عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة لمواجهة غرق لإسكندرية المتكرر بعد سقوط الأمطار

 النائب محمود عصام
النائب محمود عصام

تقدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب،  بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلي النواب، موجه لـ رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية لمواجهة غرق محافظة الإسكندرية نتيجة سقوط الأمطار وعدم وجود خطة للتعامل مع هذه المشكلة المتكررة على مدار سنوات.

تحيا مصر

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة لمواجهة غرق لإسكندرية المتكرر بعد سقوط الأمطار

وقال عصام أن محافظة الإسكندرية تعرضت للغرق فى العديد من المناطق بها على مدار الساعات الماضية وهو الأمر الذى يتكرر سنويا دون وجود خطة واحضة للتعامل مع هذا الحدث السنوى الذى يؤثر بالسلب على الشارع السكندري حيث يجب وضع جميع الاستعدادات من خلال خطة تكفل إنقاذ الإسكندرية من مخاطر السيول والأمطار بشكل سنوى.

ولفت عضو النواب، إلى أن آليات صرف مياه الأمطار تتم على الصرف الصحى وهو ما لا يتم استيعابه فى ضوء الأمطار الغزيزرة سنويا، حيث أن شبكات الصرف الصحي بالإسكندرية تستوعب فقط مليونا و900 ألف متر مكعب، وهو أمر لا يتحمل صرف الأمطار وهو أمر يفرض البحث عن وسائل غير تقليدية من أجل الاستفادة من مياه هذه الأمطار بدلاً من إهدارها سواء فى الصرف الصحى أو البحر.

محمود عصام يوجه سؤال للحكومة بشأن خطتها لصيانة محطات الكهرباء

وكان قد تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء بشأن خطة الحفاظ على محطات الكهرباء المنتشرة في ربوع مصر.

وقال عصام، في السؤال المقد به: نجحت وزارة الكهرباء في عمل العديد من المحطات على مستوى الجمهورية، حتى باتت مصر لا تواجه أي مشكلات متعلقة بالتيار الكهربائي.

وأشار عصام، إلى أن هذه المحطات كلفت الدولة الملايين من الجنيهات، الأمر الذي يحتم أهمية الحفاظ عليها، لاسيما في ظل التغيرات المناخية من خلال عمل صيانة دورية لها، للحفاظ عليها من التلف ولتستمر في أداء عملها على النحو الأفضل.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه في ظل ارتفاع سعر الصرف، أصبحت تكلفة إنشاء محطات الكهرباء باهظة، وهو ما يحتم ضرورة الحفاظ على المحطات القائمة، وعمل صيانات دورية لحمايتها من أي مشكلات.

تابع موقع تحيا مصر علي