عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعة إملاء «إمام الدعاة» تثير الجدل فى امتحان اليوم.. ومصدر بالتعليم: سيتم التحقق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الجدل بين بعض أولياء أمور طلاب الصف الثانى الإعدادى بإدارة الساحل التعليمية بشأن واقعة سؤال عن الشيخ الشعراوى فى امتحان اللغة العربية بسبب أن المدارس بها مسيحين.

سؤال الشعراوى فى الامتحان 

حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم التواصل مع إدارة الساحل التعليمية للتحقق من الواقعة وفحص السؤال المثير للجدل عن الشيخ الشعراوى.

وجدير بالذكر أنه جاء سؤال عن الشيخ الشعراوى فى امتحان الصف الثاني الإعدادى بإدارة الساحل التعليمية، حيث اعتبره البعض مسئ لأن المدرسة بها عدد من المسيحين  


وذكر السؤال تحت عنوان إمام الدعاة: الإمام محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة وأشهر علماء المسلمين في العصر الحديث، أحبه الناس لبساطة أسلوبه، والدليل على ذلك أنه عندما فسّر القرآن الكريم فهمه الجاهل والعارف، وبالرغم من أنه رحل عن عالمنا، فإنه ما زال حيًا بعلمه لأن المال يفنى والعلم يبقى.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وجدير بالذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمحافظات حسب الخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وجدير بالذكر أنه بعد قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير 2023 نظرا لسوء الأحوال الجوية تعرف على مواعيد الامتحانات الجديدة التي تم إقرارها من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة الدكتور عربي أبوزيد، واعتمادها من محافظ الإسكندرية.

تم تعديل الجدول بحيث يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحان مادتي ( الرياضيات والمهارات المهنية ) يوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري في تمام العاشرة صباحًـا ، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي عام امتحان الجبر والتربية الفنية يوم الإثنين 16 يناير من الثامنة صباحًـا ، ويؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي مهني امتحان الرياضيات والتربية الدينية يوم 16 يناير في الثامنة صباحًـا.

تابع موقع تحيا مصر علي