عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يعلن أسماء الفائزين في مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الثانوية بالشرقية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

صرح الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، بأنه قد تم انتهاء فعاليات مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الثانوية، والتي عقدت بمقر ديوان عام المنطقة  تحت إشراف إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.

وأسفرت النتائج النهائية عن فوز كلا من: 

أولا: القسم الأدبي

مي عبد الرحمن جودة، معهد المشاعلة الثانوي، المركز الأول، آية عبد الله عطية، معهد الخراخشة الثانوي ، المركز الثاني، أبرار محمد محمد، معهد الخراخشة الثانوي، المركز الثالث.

ثانيا: القسم العلمي

أسماء طارق محمد، معهد ههيا الثانوي المركز الأول، راندا تامر محمد، معهد فراشة الثانوي المركز الثاني، حفضه سعيد حسن، معهد كفر ابراش الثانوي ، المركز الثالث.

وقدم رئيس أزهر الشرقية التهنئة للطلاب، مناشداً إياهم بالمحافظة على التفوق في المراحل المقبلة، وأضاف الدكتور عبدالله حسين، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، أن التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلاب جاءت بعد الانتهاء من تصفيات الإدارات التعليمية كافة، وتم الاستعانة بأفضل الموجهين لكافة التخصصات، للإشراف على وضع الأسئلة وتصحيح الإجابات، مؤكدًا أن الهدف الرئيس من المسابقات اكتشاف الموهوبين من الطلاب لتنمية وصقل مهاراتهم العلمية، فضلاً عن تشجيع التلاميذ على التفوق الدراسي الذي يعد قاطرة التنمية البشرية.

وفي السياق ذاته، قال علاء المحمدي، مدير إدارة رعاية الطلاب، إنه سيتم تصعيد الطلاب الفائزين للمنافسة على التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، ونأمل في تحقيق أفضل النتائج لتكون منطقة الشرقية الأزهرية في الصدارة.

يشار أن منطقة الشرقية الأزهرية تعقد مسابقات أوائل الطلاب كل عام لجميع طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية بقسميها الأدبي والعلمي، للوقوف على المستوى الفعلي للطلاب والكشف المبكر عن الموهوبين منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي