عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث الرسمي لحزب العدل يطالب بدمج ذوى القدرات الخاصة بالتعليم

معتز الشناوي
معتز الشناوي

طالب معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، وزارة التربية والتعليم، بسرعة اتخاذ عدد من الإجراءات الضرورية التى تحول، دون تحقيق دمج حقيقي لذوى القدرات الخاصة، بالمراحل التعليمية المختلفة.

تحيا مصر

وأكد الشناوي، ضرورة السماح لأولياء الأمور المؤهلين، بمرافقة أبنائهم من ذوى القدرات الخاصة، داخل المدارس، وخاصة حالات التوحد، بالإضافة لتوفير مدرسين واخصائيات ( نفسي واجتماعي ) مؤهلين للتعامل مع  الأبناء من ذوى الهمم، وتأهيلهم وفق مناهج علمية متخصصة.

وأضاف المتحدث الرسمي لحزب العدل، ومن الضروري توفير فصول مجهزة بتقنيات وأدوات، تحقق دمج حقيقي لابنائنا، وتضمن سلامة العملية التعليمية، بدلا مما يعانيه الأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى نظمها حزب العدل، بمقره الرئيسي تحت عنوان " قادرون باختلاف .. قطار التنمية"، بحضور النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب العدل، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

أمين سر خطة النواب لـ تحيا مصر عن استبدال شهادات الـ 25%بالدولارية : فكرة جديرة بالاعتبار شريطة حسن التنفيذ

والجدير بالذكر أن النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، قد قال  في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن فكرة استبدال شهادات دولارية، بشهادات ال25%، فكرة جديرة بالاعتبار، شريطة حسن التنفيذ.

وأوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، أن نجاح الشهادات الدولارية، يعتمد على طرحها بفائدة بالدولار، وهذا صعب لأن مصر دولة عملتها الأساسية هي الجنيه وليس الدولار.

وتابع:"نجاح طرح الشهادات الدولارية يعتمد أيضًا على توفير الفوائد بالجنيه المصري، شريطة أن تكون أعلى شوية من البنوك".

وأكد إمام، أن طرح شهادات ال25% جاء بهدف كبح التضخم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشهادات لها تأثيرها على الاقراض وتؤدي لتباطؤ الاستثمار المحلي، ولكنها قد تكون جاذبة للاستثمار الأجنبي".

شهادات 25% لبنكا الأهلي ومصر

وكان قد أعلن كل من بنكا الأهلي ومصر، مسبقًا طرح شهادة ادخار جديدة لآجل عام، بعائد 25% يصرف في نهاية المدة، أو 22.5 بالمئة يصرف شهريًا، وتعتبر هذه العوائد على شهادات الادخار هي الأعلى في تاريخ مصر، وتأتي في ظل موجة تضخم مرتفعة، وانخفاض حاد للجنيه المصري أمام الدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي