عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سرقة أموال التبرعات.. رئيس حزب العدل يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن مؤسسة«معا لإنقاذ إنسان»

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن فساد مالي في مؤسسة "معا لإنقاذ إنسان".

تحيا مصر

طلب إحاطة لرئيس حزب العدل مؤسسة «معا لإنقاذ إنسان»

وأضاف إمام في الطلب المقدم منه، "حيث حرر أحد مؤسسي المؤسسة وأمين صندوقها السابق محضرًا في قسم شرطة الدقي، حمل رقم 2692 لسنة 2022 إداري، يتهم فيه رئيس مجلس الإدارة وعدد من الموظفين، أغلبهم من أقاربه، بتلقي تحويلات خارجية على حسابات بنكية خاصة تعود لموظفين يعملون في الجميعة، وتبرعات على فودافون كاش لا تخضع لرقابة وزارة التضامن ولاحظ نوعين من الايصالات بأشكال مختلفة باسم مؤسسة إنقاذ إنسان، وإيصالات بدون الرقم المتسلسل باسم مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان".

وتابع عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل،"وعلى ذلك نرجو إحاطتنا بأسباب الموافقة على تأسيس مؤسسات تابعة لنفس الاشخاص تجمع تبرعات لنفس المؤسسات بأسماء مختلفة؟ ونناشدكم بفتح تحقيق فوري في هذه البلاغات والمحاضر الرسمية".

طلب إحاطة لـ عبدالمنعم إمام بشأن التقارير الرقابية المالية والإدارية الخاصة بمستشفى 57357

وكان قد طالب النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بالرد على اللغط الكبير المثار حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357.

وذكر إمام في طلبه، أن حساب الوزراة الرسمي الموثق علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد نشر بتاريخ 24 ديسمبر عددًا من التغريدات، التي تشير إلى زيارة وزيرة التضامن لمستشفى سرطان الأطفال 57357، التي تعتبر مؤسسة أهلية تعمل وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية، والمستشفى قائمة علي التبرعات الأهلية.

وتابع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه قد تثير لغط كبير حول أوجه الانفاق والشفافية داخل المستشفى، بل ووصل الأمر إلى اتهامات تطال الوزارة نفسها، وقامت الوزيرة وفقا للتغريدات بالتبرع للمؤسسة بمبلغ ٧٥ مليون جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي