عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يزور مصابي مدرسة أسوان الجديدة اثر حادث التصادم المروري.. صور

حماة الوطن يطمئن
حماة الوطن يطمئن على مصابي مدرسة أسوان الجديدة

قام وفد من حزب حماة الوطن بأسوان، بزيارة الأطفال المصابين بالحادث الذي وقع بين سيارتين ميكروباص إحداهما تتبع مدرسة أسوان الجديدة، للإطمئنان عليهم.

تحيا مصر

وأمر النائب ياسين عبدالصبور، أمين الحزب بالمحافظة، وقاسم العبادى، أمين تنظيم المحافظة، بتشكيل وفد من الحزب لمتابعة الأطفال المصابين.

وعلى الفور توجه الوفد بقيادة محمد المهدى أمين مركز أبو سمبل، ومحمد تبارك أمين الثقافة والفنون بالمحافظة، وجميل على أمين مساعد أمانة التعليم بالمحافظة إلى مستشفى أسوان الجامعى، لمتابعة آثار هذا الحادث والاطمئنان على الأطفال ومتابعة حالتهم الصحية.

والجدير بالذكر، أن النائب أشرف ابو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، قال معلقًا على القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء بشأن ترشيد الانفاق، "إننا في حرب تواجه الاقتصاديات العالمية بشكل عام، ونحن جزء من هذا العالم".

وأشار في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن "القيادة السياسية تراعي سياسة الأولويات في كل الأمور، حتى نستطيع عبور هذه الأزمة التي يعاني منها كافة دول العالم، مشيرًا إلى أن المواطن والدولة المصرية بفضل جهود القيادة السياسية أقل تضررًا من الدول الأخرى".

وأشاد بوقف المشروعات التي تحتاج لموارد وانفاق معين، من أجل القدرة على توفير الأساسيات في ظل الظروف الراهنة إلى أن تنتهي الأزمة العالمية.

 

الحكومة تقر ضوابط لترشيد الانفاق

وكانت قد أقرت الحكومة المصرية ضوابط جديدة بشأن ترشيد الإنفاق العام في الموازنة، وتشمل تأجيل تنفيذ أي مشروعات جديدة لم يتم البدء بتنفيذها بعد ولها اعتماد دولاري، مع اشتراط موافقة وزارة المالية على الصرف بالعملة الأجنبية، فضلاً عن تقديم تقرير كل شهرين إلى رئاسة الوزراء بمدى التزام الجهات الحكومية، كما نصت الضوابط على تأجيل الصرف على أي احتياجات لا تحمل طابع الضرورة القصوى، ووقف صرف الدولار على الأغراض المحظور الصرف عليها، إلا بموافقة رئاسة الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي