عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نماذج الصف السادس الإبتدائي 2023 للترم الأول القران الكريم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نماذج الصف السادس الإبتدائي 2023 للترم الأول القران الكريم.. حيث يؤدى طلاب الصف السادس الإبتدائي غدا امتحان مادة القرآن الكريم، حيث أن العديد من أولياء الأمور يهتمون للإطلاع على نماذج الصف السادس الإبتدائي 2023 فى القرآن الكريم قبل أن يدخلوا الامتحان،وذلك للتدريب عليه ومعرفة الأسئلة ونوعية الأسئلة .

تحيا مصر 

نماذج الصف السادس الإبتدائي 2023

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي، وتكون درجة امتحان القرآن الكريم ستكون من 37.5 فى الامتحان التحريري و12.5 فى الامتحان الشفوي، حيث ان نظام امتحانات الازهر يختلف عن نظام امتحانات التربية  والتعليم.


وفى وقت سابق أعلنت الأمانة العامة لـ مجمع البحوث الإسلامية عن فتح باب قبول طلبات التقدم للمسابقة العامة للإيفاد (المسابقة العامة / اللغات) للعام الدراسي 2022/2023م في المدة من 1/11/2022م حتى 15/11/2022م، «الذكور فقط» للمقيدين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف، ومستوفين لشروط التقدم الواردة بلائحة الإيفاد الصادرة بقرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم {3} لسنة 2018م وتعديلاته:
 


المسابقة العامة للإيفاد: 


1 ـ ويتقدم إليها العاملون في مجال التعليم بالأزهر الشريف، من حملة المؤهلات العليا، والتخصصات المطلوبة هذا العام، وهي: {العلوم الشرعية / اللغة العربية}. 
2 ـ ويتقدم إليها العاملون في مجال التعليم من حملة الماجستير والدكتوراه في التخصصات التالية: 


{علوم شرعية / علوم عربية}. 
ثانيًا: 
اللغات: ويتقدم إليها العاملون في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني الذين يجيدون إحدى اللغات الأجنبية التالية: 
{في تخصص اللغة العربية / لغة إنجليزية، ومن تخصص الوعظ/ إنجليزي ـ إسباني} خريجو كليات الأزهر من الوعاظ ومدرسي العلوم العربية العاملين بالأزهر، وخريجو كلية اللغات والترجمة «قسم الدراسات الإسلامية» باللغات الأجنبية المذكورة. 

تعليمات عامة: 
 

• لا يجوز التقدم إلا لمسابقة واحدة من المسابقتين المذكورتين المشار إليهما بعاليه. 
• على أن يقوم كل متقدم باستيفاء بياناته على استمارة طلب الترشيح الإلكترونية على بوابة الأزهر، وطباعتها واعتمادها ومراجعتها من الرئيس المباشر، ورئيس المنطقة المختص، وذلك بكل دقة، وعدم إغفال أي بيان.
• على المتقدم للمسابقة متابعة بوابة الأزهر الإلكترونية بشكل يومي؛ لمعرفة مواعيد الاختبارات المقررة حتى آخر مراحل المسابقة، وتحمله المسئولية الكاملة عن عدم التزامه بما أقر به، وليس له الحق في مطالبة الأزهر ببحث أمره حال تخلفه عن أيٍّ من الاختبارات المقررة لهذه المسابقة.


• لا تقبل طلبات الإيفاد إلا إذا كانت الشروط متوفرة وفق لائحة الإيفاد، وفي المواعيد المحددة.
• يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد الاختبارات المقررة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية. 
• للاستفسار، الاتصال على الخط الساخن لبوابة الأزهر الإلكترونية رقم (19493) خلال مواعيد العمل الرسمية. شروط التقدم لمسابقة الإيفاد يشترط فيمن يتقدم للمسابقة (للذكور فقط) الآتي: 
1. أن يكون على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف. 
2. أن يكون قد أمضى ثلاث سنوات - على الأقل- من تاريخ مباشرة العمل في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني أو في عمل يكسبه خبرة فيما يسند إليه من أعمال بالخارج - حسب الأحوال- في ظل التخصص المطلوب، ويتجاوز عن كسر الشهر الأخير في حساب المدة المشار إليها. 
3. ألا تقل درجة تقريره الفني في العامين السابقين مباشرة على عام التقدم للمسابقة عن (85٪) وفي حالة عدم وجود التقريرين المطلوبين يؤخذ بآخر تقريرين فنيين بذات الدرجة.
4. أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها نهائيًا، أما إذا كان الإعفاء مؤقتًا فيلزم تقديم شهادة من الجهات المعنية بالقوات المسلحة بالموافقة على سفره.
5. أن يكون صالحًا للإيفاد من الناحية الصحية، وفقًا لشهادة طبية معتمدة من مستشفى حكومي يحدده الأزهر في كل مسابقة. 


6. ألا يكون قد قضى بالخارج مدة عشر سنوات أو أكثر، في تعاقد على نفقة الجهة المتعاقد معها، أو أجازة بدون مرتب.
7. أن يكون قد أمضى مدة مماثلة لمدة عمله السابقة بالخارج.
8. ألا يكون متقدمًا لمسابقة شهر رمضان المبارك للعام 1444هـ/2023م. 
9. ألا يكون قد سبق له الإيفاد من قبل سواء على نفقة الأزهر أو الجهة المعيرة. 
10. ألا يكون قد سبق توقيع عقوبة جنائية أو تأديبية أو إدارية عليه أكثر من عشرة أيام، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره، أو تم محو الجزاء، وألا يكون من المحالين للمحاكمة التأديبية أو متهمًا أمام إحدى جهات التحقيق. 
11. ألا تقل المدة الباقية له في الخدمة عن عامين. 
12. أن يجتاز بنجاح الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تعقد بواسطة اللجان المشكلة لهذا الغرض. 
13. (خاص بمسابقة اللغات)اجتياز اختبار في التخصص المتقدم إليه بلغة الدولة الموفد إليها بنسبة لا تقل عن (50٪) من درجة الاختبار.
14. ضرورة إرفاق ـ المتقدم للمسابقة ـ المستندات الآتية بطلب الترشيح (استمارة التقدم) المطبوع من البوابة الإلكترونية للعام الدراسي 2022/2023.

أقرأ أيضاً

متوفر.. نماذج استرشادية للصف الرابع الإبتدائي 2023 

تابع موقع تحيا مصر علي