عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء مستحب لطلاب الثانوية العامة 2023 مكتوب

طلاب صورة أرشيفية
طلاب صورة أرشيفية

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2023.. منذ بداية العام الدراسي الحالى وتتوالى الدعوات والأدعية من أولياء الأمور والاقربون والمعارف والأهالى لطلاب وطالبات الثانوية العامة متمنين لهم النجاح والتفوق، حيث أن الثانوية العامة سنة مصيرية تحدد مستقبل الطالب أو الطالبة وتسبب فى القلق والتوتر الشديد منذ بداية العام الدراسي الحالى حتى ظهور نتيجة الثانوية العامة والحصول على درجات عالية وحصولهم على التفوق فى السنة المصيرية .

تحيا مصر 

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2023

حيث تكثر الأدعية فى كل البيوت المصرية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة وصلوات قضاء الحاجة متمنين لكل الطلاب والطالبات الدرجات الأعلى ومن الأدعية المفضلة لدى الطلبة وأولياء الأمور كالتالى :

أدعية امتحانات الثانوية العامة 

" اللهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يارب العالمين، اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم وانزل عليهم السكينة والطمأنينة والرضا " .

ودعاء أيضا مستحب لطلاب الثانوية العامة" اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين" .

ومن أكثر الأدعية " اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم وكن معهم وقت السؤال فاجبهم، ربِّ اشرح صدورهم ويسِّر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم " .

ودعاء " اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا وسهلًا على عقولهم وقلوبهم والهمهم الإجابة، اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه."  

امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 فى 10 يونيو 2023 ورقيا، ويتم  تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام ال rubrics ،وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

كما سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلةالمقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

ويستعد العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة فى ملئ الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات الثانوية العامة خلال الأيام القادمة مع توافر الأوراق اللازمة لملئ الاستمارة الإلكترونية فى الموعد الذى تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تابع موقع تحيا مصر علي