عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإثنين.. النواب يحيل للحكومة اقتراحات برغبة للنائب محمد حمدى دسوقى لتحسين أوضاع العمالة اليومية بشركة النيل للبترول

النائب محمد حمدى
النائب محمد حمدى دسوقى

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يوم الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراحات برغبة مقدمة من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن تحسين وتوفيق أوضاع العمالة اليومية بشركة النيل للبترول بمحافظة أسيوط.

تحيا مصر

وأخر بشأن استكمال توصيل الغاز الطبيعى بقرية شطب- مركز أسيوط-محافظة أسيوط بعد استكمال الإجراءات من هيئة الآثار، للحكومة.

النواب يقر اتفاقية توريد 1350 عربة ركاب للسكة الحديد

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، قد وافق على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (۵۹۷) لسنة ۲۰۲۲، بشأن الموافقة على اتفاقية التعديل وإعادة الصياغة الموقعة بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲٤ بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك التصدير والاستيراد المجرى.

 

النواب يقر اتفاقية توريد 1350 عربة ركاب للسكة الحديد

وأوضح النائب علاء عابد ، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن الهيئة القومية لسكك حديد مصروقعت اتفاقية التعديل وإعادة الصياغة بتاريخ ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢ بصفتها المقترض مع شركة بنك التصدير والاستيراد المجرى الخاصة المحدودة بصفتها مقرض أصلى وشركة بنك التصدير والاستيراد المجرى الخاصة المحدودة بصفتها وكيل والمتعلقة باتفاقية التسهيلات الائتمانية لتوريد عدد ۱۳۵۰ عربة ركاب سكة حديد جديدة المؤرخة في الأصل في ١٢ ديسمبر ۲۰۱۹ .

وأضاف عابد، أن وزارة النقل تعطي  الأولوية القصوى لتنفيذ مشروعات الحديدية باعتبارها من المشروعات القومية ذات الأهمية الاستراتيجية وذلك طبقا لتوجهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد للحفاظ التام على معايير الامان والسلامة وضمان توفير الخدمات المتكاملة للمواطنين .

وأشار النائب علاء عابد،  أن تلك المشروعات تمثل السياسة العامة لوزارة النقل لتطوير منظومة النقل في مصر ورفع كفاءتها لترتقي إلى المستوى والمواصفات العالمية وتسعى وزارة النقل لتحقيق طفرة نوعية في مستوى الخدمة المقدم لجمهور الركاب بما يكون له أثر إيجابي على العائد الاقتصادى للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وفي هذا الاطار قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعقد صفقة تعتبر الأكبر والأضخم في تاريخها لشراء عدد ۱۳۰۰ عربة ركاب جديدة مختلفة الطرازات مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية المجرية بما يحسن من الخدمة المقدمة لجمهور الركاب حيث أن هذا المحور ينعكس بشكل مباشر على جمهور الركاب الذي سيلمسون التغيير والتطوير على أرض الواقع، وهذا ما يهمهم في المقام الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي