عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء العد التنازلي.. موعد عيد الأضحى والفطر 2023

العيد
العيد

شهور قليلة تفصلنا على موعد عيد الأضحى 2023، وذلك مع بدء العد التنازلي لشهر رمضان المبارك، والذي من المقرر أن يهل هلاله في 22 مارس المقبل، ليأتي بعده عيد الفطر، ثم عيد الضحى.

موعد عيد الأضحى 2023 في مصر 

وينشر موقع تحيا مصر موعد عيد الأضحى 2023، والذي من المقرر له أن يكون في شهر يونيو 2023، وفقًا للحسابات الفلكية.

ووفقًا للحسابات الفلكية يتبقى 5 شهر و 15 يوم إلى بداية عيد الأضحى 2023 ، والذي يصادف بتاريخ الأربعاء، ٢٨ يونيو ٢٠٢٣ م. والذي سيبداء بمجرد مرور 166 يوم من تاريخ اليوم. عيد الأضحى يستمر 4 أيام من تاريخ بدايته وسينتهي في تاريخ السبت، ١ يوليو ٢٠٢٣ م.

موعد شهر رمضان 2023

أما بالنسبة لشهر رمضان فالوقت المتبقي لشهر رمضان لسنة 2023 هو 2 أشهر و 10 يوم والموافق بالتاريخ الميلادي في يوم الخميس، ٢٣ مارس ٢٠٢٣ م.

ومن اليوم الى موعد عيد الفطر المبارك لسنة 2023 يتبقى 3 أشهر و 8 يوم, والذي يبدأ بتاريخ الجمعة، ٢١ أبريل ٢٠٢٣ م. وذألك بعد مضي عدد 98 يوم من تاريخ اليوم.

موعد يوم عرفة 2023

ويسبق عيد الضحى بيوم وقفة عرفة، والذي يحمل مجموعة من الفضائل الكبيرة التي يجب على كل مسلم أن يستغلها، سواء من صوم ووصلاة وذكر وتصدق وغيرها من أعمال الخير، وكما قال رسول الله صلة الله عليه وسلم، فإن يوم عرفة هو خير يوم طلعت فيه الشمس، كما أن يوم عرفة هو أفضل يوم عند الله، فقد ورد عنه صلى الله عليه وسلم  قال: (ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة،  ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء فيقول انظروا إلى عبادي جاؤوني شُعثا غبرا ضاحين جاؤوا من كل فج عميق يرجون رحمتي ولم يروا عذابي فلم ير يوما أكثر عتقا من النار من يوم عرفة).

كما من فضائل يوم عرفة أنه يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، فقد نزلت الآية الكريمة على الرسول صلى الله عليه وسلم التي تقول: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا"، كما قال رسول الله.

تابع موقع تحيا مصر علي