عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحديث قسم صناعة الأثاث في مدرسة الصنائع بالبدرشين.. النواب يحيل للحكومة اقتراحات برغبة لنائب التنسيقية «علاء عصام».. الإثنين

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يوم الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدمة من النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تحديث القسم الخاص بصناعة الأثاث في مدرسة الصنائع بمركز البدرشين- محافظة الجيزة، للحكومة.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدم مسبقًا بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بشأن "معاناة أهالي مركز البدرشين من عدم ممارسة أي نشاط ثقافي في قصر الثقافة، حيث لم ينظم القائمين عليه أي فاعليه دورية منتظمه منذ 7 سنوات".

طلب إحاطة لـ«نائب التنسيقية» علاء عصام بشأن معاناة أهالي مركز البدرشين من عدم ممارسة الأنشطة الثقافية

وقال عصام، خلال الطلب المقدم به، أن المسؤلين أكدوا أن المسرح به إصلاحات وتم رصد ميزانية لتطوير قصر الثقافة ولم يتم انفاقها حتى الآن، لافتا إلي أنه في إحد المرات وجدت بعض الموظفين يفتحون قصر الثقافة ساعة أو ساعتين في اليوم ومرات كثيره مغلق بحجة الاصلاحات والتطوير.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أنه  مركز البدرشين إحد القلاع التاريخية حيث يقع فيه أول عاصمة في تاريخ مصر والعالم وهي منف، بالإضافة إلي أنه يوجد في هذا المركز الهرم المدرج أوسر وهو أقدم هرم في التاريخ وكذلك أهرامات أبو صير الثلاثه. 

 

وتابع النائب علاء عصام، أن قرية ميت رهينة هي من إحد قري مركز البدرشين يوجد بها آثار يزيد عمرها عن ٤٠٠٠ عام، لافتا إلي أنه يعاني هذا المركز من انتشار الفكر المتطرف وهو الأمر الذي يجعلنا جميعا نبحث عن أسباب أزمة هذا القصر والعمل على تشغيله بشكل منتظم من خلال فاعليات ثقافيه وانشطة فنيه وتنظيم ندوات تساهم في رفع وعي ابناء المركز.

تابع موقع تحيا مصر علي