عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرابطة ترد علي بيراميدز : نحقق العدالة بين جميع الأندية بالدوري

رابطة الأندية المصرية
رابطة الأندية المصرية

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب بيانًا للرد على البيان الذي أصدره نادي بيراميدز يهدد فيه بعدم الاستثمار مرة أخرى في مصر بسبب تعرض الفريق للظلم التحكيمي. 

وجاء بيان رابطة الأندية المصرية كالتالي:- 

1-ردًا على ما أثير حول تعديل موعد مباراة فيوتشر أمام بيراميدز من الخامسة للسابعة مساءً فقد جاء ذلك وفقًا لسيارات الـVAR وخط سيرها، وهو أمر متبع وشائع مع الجميع وليس بيراميدز فقط كما أراد البيان أن يوحي للجميع.

2- وأضافت الرابطة في بيانها: من مستحدثات الإدارة التنفيذية لبيراميدز البيان الذي صدر قبل مباراته مع الأهلي عن نقل المباراة لاستاد القاهرة، وعجبًا ما جاء في البيان حيث تلوم علينا الإدارة التنفيذية ما فعلناه معهـا هي شخصيا بعد أن نقلت مباراة لفريقها إلى ستاد القاهرة باعتباره الملعب البديل له، وهو نفس الأمر مع الأهلي الذي يتخذ من السلام ملعبا أساسيًا والقاهرة ملعبًا بديلًا له.. وتم تطبيق الأمر عليه أيضًا هو الآخر.

3- واستطردت رابطة الأندية في بيانها قائلة: الشكوى المستمرة من التحكيم يعلم الجميع في منظومة الكرة المصرية أن لجنة الحكام تتبع اتحاد الكرة المصري، ولكن إيمانًا من الرابطة بدورها في تمثيل الأندية المحترفة، فهي لا تنفي وجود بعض الأخطاء في ملف التحكيم، وهي تتضامن مع الأندية في كل الخطابات والاعتراضات الرسمية الواردة، وتحرص على مخاطبة لجنة الحكام واتحاد الكرة بها بشكل فوري.. ولكن وسط الكم الهائل من الخطابات الرسمية المثبتة لم يرد للرابطة خطاب واحد من بيراميدز حول مباراته الأخيرة أمام فيوتشر، حيث اكتفت الإدارة التنفيذية لبيراميدز بمجموعة البيانات الإعلامية بعيدا عن الإجراء الرسمي المكفول لجميع الأندية.. وهو نفسه الاجراء الذي اتبعته بعض الفرق في مواجهات جمعتها وكان بيراميدز طرفـا بهـا، وهو ما يعني أن الأخطاء - إن وجدت - فهي عامة على جميع الأندية.

4- وواصلت رابطة الأندية في ردها على بيراميدز قائلة في بيانها: إن اللائحة كفلت للأندية طلب استقدام حكام أجانب الإدارة المباريات، وبيراميدز كان أحد الأندية المستفيدة من هذا الأمر من قبل، وهو خيار لم تلجأ له الإدارة التنفيذية.

5- وفيما يتعلق بمشاركة فريق بيراميدز في البطولة الكونفدرالية وحرمانه من دوري الأبطال الإفريقي، نؤكد أن معايير الاختيار كانت معلنة أمام الجميع قبل تحديد مراكز ترتيب الدوري الممتاز وتم تطبيقها، ومع ذلك لجأ بيراميدز إلى الاتحاد الأفريقي الذي أقر ما جاء في الاختيارات وتصنيف الفرق الأربعة الزمالك والأهلي بدوري الأبطال، بيراميدز وفيوتشر في الكونفيدرالية.. واستمر النادي في المسالك القانونية المشروعة بتحريك دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية، فلننتظر جميعا ما ستسفر عنه.

6- وأكدت رابطة الأندية في ختام ردها على نادي بيراميدز أنها تجدد عهدها بالعمل من أجل مصلحة الأندية المصرية دون تمييز، وهو ما يدفعنا دائمًا لمديد العون والتعاون مع الجميع ومنهم الإدارة التنفيذية لبيراميدز نفسها، بعد أن حاولت جاهدة احتواء بعض الشكاوى الواردة لدينا ضدها من مدربين وأندية تتظلم وتشكو طريقة بيراميدز في التعامل.

7- ودعت رابطة الأندية ملاك نادي بيراميدز لجلسة مع رابطة الأندية لبحث ما ورد بشأن الشكاوى وطرق التغلب عليها ومعالجتها.. وكلنا ثقة في تفهم ملاك بيراميدز لما يدور على أرض الواقع من سعي وراء تصدير مشهد التعرض لظلم واضح، ونسج مجموعة من المعلومات المغلوطة وتضخيمها، وهي الثقة النابعة من إيماننا بدورهم الرائد في خدمة الرياضة المصرية عامة والكرة المصرية بصفة خاصة، وتقديرنا الكامل لدور بيراميدز الرائد في الاستثمار الرياضي.

تابع موقع تحيا مصر علي