عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر الهضيبي يعلن دعمه لمبادرة «خيرك سابق»:خطوة ممتازة لتحقيق التكافل الاجتماعى.. و2023 سيشهد نشاط كبير للمجتمع المدنى

تحيا مصر

أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن مبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى جاءت في توقيت هام للغاية، موضحا أنه من المنتظر أن يشهد عام 2023 نشاط أهلى وتنموى كبير للغاية خاصة في ظل رغبة المجتمع المدنى لمساعدة غير القادرين كنوع من التكافل الاجتماعى في ظل الظروف الاقتصادية التي يعانى منها العالم والتي ألقت بظلالها على الدولة المصرية.

تحيا مصر

مبادرة «خيرك سابق»

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن المبادرة جاءت بعد مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى وهى بادرة استجابة قوية من التحالف الأهلى، للتعاون مع الدولة فالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى لها دور إيجابى للغاية في  التعاطى مع الظروف الاقتصادية موضحا أن مصر دائما وأبدا بخير وهناك جمعيات أهلية تؤدى دورها على أكمل وجه في مساعدة غير القادرين من المصريين.

مشاركة حقيقية وفاعلة من المجتمع المدنى في التخفيف من حدة آثار الظروف الاقتصادية

وأعلن الهضيبى دعمه الكامل لهذه المبادرة التي تعد بمثابة مشاركة حقيقية وفاعلة من المجتمع المدنى في التخفيف من حدة آثار الظروف الاقتصادية على المواطنين والوقوف جنبا إلى جبن الدولة المصرية.

وأوضح الهضيبى، أن المبادرة تأتى على 3 مراحل، الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة سيتم الإعلان عنها تباعًا، أما المرحلة الثانية يتم من خلالها توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي