عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على توزيع درجات أولي ثانوي 2023 الترم الأول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع درجات أولي ثانوي 2023 الترم الأول، يبحث العديد من طلبة وأولياء أمور الصف الاول الثانوي عن توزيع درجات اولى ثانوي الترم الأول،  حيث انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوى فى بعض المدارس حيث يستطيع طلاب الصف الاول الثانوي فى معرفة درجات المواد ودرجة كل مادة والنجاح فيها .

تحيا مصر

توزيع درجات أولي ثانوي 2023 الترم الأول

وجاء توزيع درجات أولي ثانوي 2023 الترم الأول كالتالى:

توزيع درجات اللغة عربية: 50 درجة.

توزيع درجات امتحان اللغة أجنبية أولى: 40 درجة.
توزيع درجات اللغة أجنبية ثانية: 30 درجة.

توزيع درجات الرياضيات: 40 درجة.
توزيع درجات امتحان الكيمياء: 20 درجة.
درجات امتحان الفيزياء: 20 درجة.
 امتحان أحياء: 20 درجة.
توزيع مادة الأحياء و مادة الفيزياء ومادة الكيمياء ومادة الجغرافيا ومادة التاريخ ومادة الفلسفة والمنطق:  20 درجة لكل منهما

امتحانات الصف الأول الثانوى

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول كالتالى:


1- يمنع وضع أى برنامج أو ملف أو تهكير التابلت أو تغيير برامج التابلت مع ضرورة تحديث التابلت ومنصة الامتحان تكون  v1.6.9.

2- عدم فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو استخدام أى برامج وقت الامتحان وسوف تتسلم ورقة مفاهيم لكل مادة.

3- عدم تغيير التابلت إلى الشاشة السوداء أو إلغاء شريط المهام أسفل شاشة التابلت الخاص بالتنقل، وشحن بطارية التابلت وزيادة زمن توقف الشاشة إلى الحد الأقصى.

4-  كتابة كود الامتحان المسلم للطالب بطريقة سليمة وكذلك الباسورد.

5-عدم تقسيم الشاشة على المنصة لتجنب غلق الامتحان،مما يترتب عليه الخروج من المنصة،ووجهت الوزارة بأنه بعد الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة يضغط الطالب على إنهاء،مع عدم الخروج من اللجنة أو من المدرسة حتى يتم التأكد من تسليم الامتحان.

وأوضحت الوزارة أنه تم غلق تعديل بيانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من خلال الاستمارة الإلكترونية،وأنه فى حالة اكتشاف حالات فردية لتعديلات فى بيانات الطلاب بعد غلق التطبيق الالكتروني يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو اختبار الطالب ورقيا فى المواد التى تترتب عليها هذه التعديلات بعد تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وموافاة الوزارة بهذه الحالات وصور من محاضر إثبات الحالة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتسببين عن هذه الأخطاء بالمدارس بسبب عدم انتهائهم من التعديلات اللازمة فى المواعيد المحددة سابقا.
 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي