عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تدرج وزير الخارجية البريطاني على قائمة السوداء

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريار زاخاروفا إنه تم إدراج وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ورئيس أركان الجيش البريطاني باتريك ساندرز على قائمة العقوبات الروسية. 
تحيا مصر

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن:" قائمة العقوبات الروسية التى  تم نشرها مؤخراً، تضم 36 شخصا".

وأضافت: "بسبب استمرار الحكومة البريطانية بانتهاج الطريق المناهض لروسيا في يناير 2023، تقرر إضافة عدد من أعضاء مجلس الوزراء وممثلي هيئات حماية القانون والسلك الصحفي في بريطانيا، إلى قائمة العقوبات الروسية".

وأوضحت زاخاروفا أن :" القائمة تضم، وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، ووزير التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق والإسكان والمجتمعات والحكم المحلي مايكل جوف، ومستشار دوقية لانكستر أوليفر دودن، والوزير بدون حقيبة ناظم الزهاوي، ورئيس هيئة الأركان العامة باتريك ساندرز وبعض ممثلى قيادة الإدارة الإستراتيجية البريطانية والمركز الوطني للأمن السيبراني".

وأكدت المسؤولة الروسية على أن موسكو لا ترى ضرورة في نشر اسماء كل الأشخاص الجدد في القائمة، لأن الجانب البريطاني يدرك تماما عمن يدور الحديث.

العاصمة الأوكرانية تحت القصف

وفى آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، شنت القوات الروسية هجوماً، اليوم السبت، استهدف البنى التحتية للعاصمة الأوكرانية كييف.

وقال نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيرليو تيموشنكو على "تلجرام" إن:" هجوما صاروخيا على منشآت بنى تحتية فى كييف مستمر".

وخلال الأشهر الماضية حصلت أوكرانيا على مولدات الطاقة من دول وشركات  وجهات مانحة عدة خلال الأشهر الماضية لسد النقص الحاد  فى الكهرباء فى جميع أنحاء البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي