عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حجز إعادة محاكمة شريك عادل حبارة في مذبحة رفح الثانية للحكم

عادل حبارة
عادل حبارة

قررت الدائرة الأولي، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل إعادة محاكمة متهم على الحكم الصادر ضده غيابيًا بالإعدام، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي والتخابر لصالحه، لجلسة 20 فبراير.

نص إتهامات قضية التخابر مع تنظيم القاعدة

وجاء في أوراق القضية، قيام المتهمين في غضون الفترة من عام 2008 وحتى مايو 2013، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، بتأسيس وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين تخابروا مع من يعملون لصالح منظمة إرهابية مقرها خارج البلاد، للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر، بأن اتفقوا مع قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابي على التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة وسفارات أجنبية بالبلاد.

20 فبراير.. الحكم على أحد شركاء عادل حبارة

كما قررت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم - أحد شركاء عادل حبارة - فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «مذبحة رفح الثانية»، للحكم في جلسة 20 فبراير.

إتهامات قضية مذبحة رفح الثانية

ووجهت النيابة للمتهمين في قضية مذبحة رفح الثانية، تهم الشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعون المقدمة من حبارة وآخرين، فى قضية مذبحة جنود الأمن المركزى برفح فى أغسطس 2013، المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية".

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قد قضت فى 14 نوفمبر 2015 ، بالإعدام شنقا لعادل حبارة و 6 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة رفح الثانية"، وكما قضت بالمؤبد لـ 3 متهمين، والسجن المشدد 15 عاما على لـ22 متهم وبراءة 3 متهمين.

تابع موقع تحيا مصر علي