عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي لـ تحيا مصر: قرارات الحكومة بترشيد الإنفاق العام تتناسب مع الظروف الراهنة.. فيديو

النائب ايهاب منصور
النائب ايهاب منصور

أشاد النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بقرارات ترشيد الانفاق العام، موضحًا أنه " تم المطالبة بترشيد الانفاق مرارًا وتكرارًا، فالقرار جاء في الوقت المناسب، خاصة أن هناك انفاق في اتجاهات كثيرة غير مبررة ويحتاج لآليات مراقبة ومتابعة".

تحيا مصر

وأشار منصور، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن "القرارات شملت ترشيد 2.5 % من أوجه الصرف، وحظر الاشتراك في المؤتمرات دون الحصول على موافقات معينة، بالإضافة لتقييد بدلات السفر والتي كانت تكلف خزانة الدولة الملايين والمليارات".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن "تأجيل المشروعات الجديدة التي تحتاج لتمويل دولاري، ضمن أهم قرارات الترشيد أيضًا، مشيرًا إلى أن إلزام الجهات المعنية بارسال البيانات خلال 21 يوم، أمر جيد بحيث يكون في التزام فيما يتعلق بالصرف".

ايهاب منصور لتحيا مصر: كلما تم الاحكام كانت النتائج أفضل

وتابع:" قرارات الترشيد ومراجعة أوجه الصرف، مهمة وطالبنا بها كثيرًا، فكلما تم احكام الرقابة كانت النتائج أفضل، مؤكدًا ضرورة إعادة ترتيب أولويات الصرف.

واستكمل:" احنا محتاجين في الفترة دي، الصرف على المشاريع المنتجة التي تسد في فجوة الاستيراد وتغذي التصدير بما يحقق التوازن، بجانب ضرورة الاهتمام بالسياحة والقطاعات التي تساعد على الادخال الدولاري، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يجد اهتمام بشكل  أكبر بالسياحة والتنشيط السياحي في قمة المناخ  cop27".

وأوضح منصور، أن " البلد محتاجة حكومة اقتصادية للخروج من الأزمة الحالية والتي يشهدها العالم أجمع، مطالبًا بالتغيير الوزاري، فالحكومة الحالية ليست على النحو الذي يأمله الشعب المصري".

إيهاب منصور لـ تحيا مصر: يجب تغيير المجموعة الاقتصادية للخروج من الأزمة

وأضاف عضو مجلس النواب، يجب تغيير المجموعة الاقتصادية للخروج من الأزمة، مشيرًا إلى أنه لا يمانع تقليل عدد الوزارات شريطة أن يكون وفق رؤية واضحة وتصورات للمرحلة القادمة، فالهدف الأساسي تقليل المصاريف وتعظيم الايرادات.

وأكد منصور، إن الدولة تعمل جاهدة لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن أخر بيان لجهاز التعبئة العامة والاحصاء أوضح أن 29.5% في خط الفقر، وهذا يدل على أن هناك فئات لا تزال تحتاج لمساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي