عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احصل على شقة من بكره.. تفاصيل 4 مشروعات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

الإعلامي محمد الرفاعي
الإعلامي محمد الرفاعي - برنامج مع الناس

كشف الإعلامي محمد الرفاعي، عن تفاصيل وشروط حجز شقق مشروعات دار مصر وجنة مصر والإسكان المتميز الساحلي والقاطمية جاردنز، موضحًا أن تم طرح جديد يتكون من 22 ألف شقة من خلال عدة مشاريع يبدأ حجزها بداية من غدا الأحد، الامتلاك يكون بأسبقية الحجز.

وأوضح "الرفاعي"، خلال تقديم برنامج "مع الناس"، على تلفزيون تحيا مصر، إن ما يميز هذا الطرح أن التسليم فوري، والشروط كما هي، حيث يبدأ الحجز من 21 سنة إلى 50 سنة، وإذا كان الأب والأم والزوجة والأبناء لهم شقة واحدة، يكون للابن أو الابنة الحق في التقديم وامتلاك وحدة سكنية بعد تجاوز 21 سنة، مشيرًا إلى أن الطرح بنفس الشروط السابقة، لكن قد تختلف الأسعار نظرًا لارتفاع سعر التكلفة.

سكن مصر

وأوضح الإعلامي محمد الرفاعي أن سعر الشقة بمشروع سكن مصر، يصل إلى حوالي 850 ألف جنيه، يتم دفع مقدم بقيمة 70 ألف جنيه، ثم 20% من قيمة الوحدة عند الاستلام، والذي يكون خلال شهرين، ثم يزداد إلى 30% من قيمة الوحدة.

سكن جنة

وأوضح تفاصيل مشروع سكن جنة، بمقدم 100 ألف جنيه، ويتكون من 10872 شقة، مقسمة على أماكن الشيخ زايد ودمياط الجديدة والقاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة، وتبلغ المساحات من 10 م إلى 161 م، بنفس شروط سكن مصر.

الإسكان المتميز الساحلي

وبالنسبة للإسكان المتميز الساحلي، أوضح أنه في أماكن جديدة يتبع المحافظات الساحلية، بمقدم 60 ألف جنيه ثم 30 % من قيمة الشقة خلال 3 شهور، وتبلغ عدد الوحدات 1971 شقة، والمساحات تبدأ من 90 متر إلى 109 متر، والمدن هي رشيد الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة والعلمين.

قاطمية جاردنز

بالنسبة لمشروع قاطمية جاردنز، نوه بأنه مشروع خاص، ووزارة الإسكان لها حصة طرحتها ويبدأ حجزها غدا، حصتها تبلغ 500 شقة، مقدمها 100 ألف جنيه، والمساحات من 190 متر إلى 125 متر، وهو مشروع خاص.

دار مصر

وأشار  إلى أنه بالنسبة مشروع دار مصر، يبلغ عددها 512 شقة، مقدم الحجز يبلغ 80 الف جنيه، موجودة في مدينة 15 مايو والعبور وبرج العرب الجديدة ودمياط الجديدة.

وبين أن التقديم يكون من خلال موقع وزارة الإسكان، أو بنك التعمير والإسكان، ويقوم بإدخال البيانات ودفع المقدم في أقرب فرع لبنك التعمير والإسكان.

تابع موقع تحيا مصر علي