عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية لـ تحيا مصر: يجب استغلالها للنهوض بالسياحة

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

أكدت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، علي أن أشادة إيلون ماسك مالك لابلكيشن تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، بالحضارة المصرية القديمة وخاصة بمعبد دندرة هو أمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، لافته إلي أنه يجب استثمار الأشادة بشكل كامل للترويج للدولة المصرية كأحد أهم المقاصد السياحية في العالم، باعتبارها تنفرد بامتلاك حضارة عظيمة يشيد وينبهر بها الجميع.

تحيا مصر

النائبة منى عمر عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية لـ تحيا مصر: يجب استثمارها لصالح السياحة المصرية 

وطالبت عمر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، من وزير السياحة والآثار بأن يسرع في توجيه دعوة للملياردير الأمريكى إيلون ماسك، لزيارة مصر ورؤية سلالم وألوان معبد دندرة عن قرب، مؤكدة علي أن هذه السلالم والألوان لم تتغير برغم مرور آلاف السنين.

وأشارت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إلي أن دعوة شخصية مشهورة بحجم إيلون ماسك سوف يسهم بشكل كبير في الترويج للسياحي بالدولة المصرية .

النائبة منى عمر تطالب وزير الزراعة بتفعيل دور المرشد الزراعي لتعظيم الإنتاج

وكانت قد طالبت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بإعادة تفعيل دور المرشد الزراعي، من أجل ترشيد استهلاك المياه، والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارت عمر،  إلى ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي في المجال الزراعي، وتقديم التسهيلات للمزارعين من خلال البنوك الزراعية، مشيرة إلى أنه يجب إطلاق مشاريع قومية وتشجيع الاستثمار فيها، للاستفادة من المساحات الصحراوية الهائلة.

وتابعت:" زراعة الصحراء بأشجار الكافور لتنقية الهواء ويحافظ على البيئة ولا يحتاج لكميات كبيرة من المياه، مشيرة إلى أن للكافور العديد من الاستخدامات الطبية ويدخل في صناعة الدواء، بالإضافة للاستفادة من الأشجار في انتاج الأخشاب".

تابع موقع تحيا مصر علي