عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار اليوم وغداً

خريطة سقوط الأمطار
خريطة سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وخريطة سقوط الأمطار اليوم والإثنين، مشيرة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

تحيا مصر 

واكدت الأرصاد الجوية ، أنها تزداد حدة الأمطار ليلا  على( السلوم -مطرح -مناطق من الصحراء الغربيه )  حيث قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، وتستمر اليوم فرص سقوط امطار متفاوتة الشده علي السواحل الشمالية الغربيه تكون خفيفه الي متوسطة علي الاسكندرية، وشمال الوجه البحري قد تكون غزيرة و رعديه احيانا ليلا على (مطروح- السلوم -مناطق من الصحراء الغربيه)

حالة الطقس اليوم 

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، و يسود اليوم طقس معتدل نهارا على شمال البلاد و القاهرة الكبري و شمال الصعيد ، مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتبقي الاجواء بارده ليلا وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء .

خريطة سقوط الأمطار

وتابعت الأرصاد، أنه يوم الأثنين الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٣ تشمل الأمطار شمال البلاد ومناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشده على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة
السواحل ️️الشمالية الغربية (مطروح- الاسكندريه-سيدى عبد الرحمن-الضبعة -العلمين ) ومناطق من شمال الوجه البحرى ( البحيره- كفر الشيخ ) و مناطق من السواحل الشمالية الشرقيه(بورسعيد ).

وشهدت على مدار الساعات الماضية عدد من محافظات السواحل الشمالية ليلة مطيرة بامتياز ؛؛ خاصة مدينة الإسكندرية ثم البحيرة وكفر الشيخ وامتدت الأمطار خفيفة الي باقي محافظات الدلتا والقاهرة نتيجة منخفض سطحي متمركز علي مسطح البحر المتوسط ومع حركته اتجاه الشرق تقل حدة الأمطار علي كافة الأنحاء ولكن تبقي الفرصة قائمة علي السواحل كافة .

تابع موقع تحيا مصر علي