عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش بمناقشات هيئة الشرطة:رجال الداخلية ضربوا أروع الأمثال فى حفظ الوطن.. فيديو

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

تقدم النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالشكر والتقدير للجنة الدفاع والأمن القومي على التقرير الوافي، معلنًا موافقته من حيث المبدأ على تقرير اللجنة عن مشرع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشرع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

وأضاف درويش،" أوافق على مشروع القانون وأوجه التحية لوزير الداخلية، وكل قطاعات الشرطة المصرية لجهودهم في الحفاظ على الأمن والأمان،  مضيفًا كل عام والشرطة ومصر بخير".

 وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع القانون يستهدف تحقيق الاستقرار الوظيفي لأعضاء هيئة الشرطة، وترسيخ قيم الانضباط  داخل الهيئة، بما يحقق  استقرار الأمن الداخلي". 

والجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب، تناقش اليوم مشرع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

تحقيق الاستقرار الوظيفي لأعضاء هيئة الشرطة

مشروع القانون، يهدف مشروع القانون إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي لأعضاء هيئة الشرطة وترسيخ قيم الانضباط بما يتواكب مع التشريعات التي صدرت مؤخراً، وضبط صياغة بعض النصوص، وتعديل بعض معايير وقواعد توقيع الجزاءات والإحالة لمجلس التأديب لأعضاء هيئة الشرطة من ضباط وأفراد، لتحقيق التجانس والتكامل التشريعي مع القوانين ذات الصلة.

برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي

كما تشهد الجلسة العامة للمجلس مناقشة تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن:

1.طريقة إقرار الموافقة على اتفاق بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي ، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 613 لسنة 2022.

2.طريقة إقرار الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المُعدلة بالبروتوكول الصـادر عام 2010 ، والصـادر بهـا قـرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022.

اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس

3.طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك ، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي