عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين فى انفجار قنبلة بقاعدة عسكرية

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي وإصابة 3 آخرين أحدهم بجروح خطيرة بعد انفجار قنبلة يدوية فى قاعدة عسكرية فى الأغوار. 

تحيا مصر

مقتل جندي إسرائيلي

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن:" جندي إسرائيلي قتل وأصيب أخرون، جراء انفجار قنبلة يدوية فى الغرفة التي كان يقيمون فيها فى قاعدة تدريب لواء الكافر فى وادي الأردن". 

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصادر عسكرية أنه تم تحديد وفاة الجندي بعد جهود الإنعاش فيما نقل المصابون الثلاثة إلى المستشفى، احدهم فى حالة خطيرة واثنان حالتهم مستقرة. 
وأشارت الصحيفة الإسرئيلية إلى أن الحادث وقع فى منتصف الليل، عندما سمع دوي انفجار قوي فى غرفة المعيشة فى قاعدة تدريب لواء الكافر حيث كان يتواجد فى الغرفة 7 جنود، وجميعهم كانوا مستيقظين حين انفجرت القنبلة اليدوية والتى كانت فى حقيبة أحد الجنود بالقرب من سريره. 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، مقتل مواطن برصاص القوات الإسرائيلية قرب بلدة سلواد، موضحة أن المواطن الذي قتل يبلغ من العمر 45 عاما وأصيب بالرصاص الحي في العنق.

وذكر أحد شهود العيان، من إسعاف بلدة سلواد إن المنطقة التى وقع بها الاستهداف مخفية ويتواجد مستوطنون بها، مضيفا أنه:" يبدو أنهم تفاجئوا بالسيارة وأطلقوا النار مباشرة، بدليل أنهم قدموا إليه الإسعاف فى عمليات الطعن أو هجمات تستهدف الجنود الإسرائيلية لا يقدمون الإسعافات".

تابع موقع تحيا مصر علي