عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارتهم الأسير كريم يونس. إسرائيل تسحب تصاريح دخول 3 مسؤولين فلسطينين

مسؤوليين فلسطينيين
مسؤوليين فلسطينيين خلال زيارتهم الأسير المحرر كريم يونس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قرر سحب تصاريح الدخول إلى إسرائيل من ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية وحركة فتح.

تحيا مصر

الافراج عن أقدم أسير فى العالم

وذكر الإعلام العبري أن قرار وزير الدفاع الإسرائيلي صدر مساء، اليوم السبت، بعد قيام المسؤولين الفلسطينيين بزيارة الأسير المحرر كريم يونس لتهنئته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد 40 عاما قضاها في المعتقلات الإسرائيلية. 

ووفق موقع "واي نت" العبري فإن الوزير الإسرائيلي ألغى تصاريح كل من نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، وعضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية،​ ​عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت الخميس الماضي، إطلاق سراح عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس، بعد أن أمضى 40 عاماً فى السجن، ويعد يونس أقدم سجين سياسي فى العالم. 

وذكرت هيئة الأسرى الفلسطينين إن:" السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الأسير كريم يونس بشكل مفاجئ وتركته وحيداً فى منطقة رعنانا، دون أن يتم إبلاغ أحد من أفراد عائلته وذلك فى محاولة لإفشال استقبال الحاشد". 

عميد الأسرى الفلسطينيين

والأسير كريم يونس هو عميد الأسرى الفلسطينيين، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ولد في 23 نوفمبر 1958، في بلدة عارة في أراضي عام 1948، وهو الابن الأكبر لعائلته.

وأعتقلته القوات الإسرائيلية فى يناير 1983 وحكمت عليه بالسجن المؤبد، حيث جري تحديده لاحقا بعد 40 عاما.

وكان اعتقاله بتهم عدة من بينها الإنتماء لحركة فتح وقتل جندي إسرائيلي، وحكم عليه بالإعدام شنقا، ثم خفف الحكم إلى المؤبد .

تابع موقع تحيا مصر علي