عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف حقيقة إلغاء الامتحانات الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أولياء امور الطلاب من أبنائنا في الخارج بتأدية الامتحانات المقررة عليهم خلال اليوم سواء بشكل إلكترونى أو ورقى عبر الدخول المباشر للمنصة الالكترونية للامتحانات وعدم اللجوء لأي برامج للدخول على المنصة والتواصل مع الدعم الفني على المنصة في حال مواجهة أي مشكلة، حيث تم اتاحة الامتحانات سواء نسخة الكترونية أو ورقية على مدار اليوم بالكامل.

تحيا مصر 

إلغاء الامتحانات الالكترونية

كما تناشد الوزارة اولياء الأمور وأبنائنا الطلاب عدم الانسياق خلف أي شائعات تتردد حول إلغاء الامتحانات الالكترونية.

وتؤكد الوزارة ان الرابط الوحيد المتاح للدخول على المنصة الرئيسية لامتحانات أبنائنا في الخارج هو:

‏https://exam.abroad.moe.gov.eg/

واكدت مصادر في وقت سابق أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الاسباب التي أدت إلى تعطل اجراءات امتحانات أبناؤنا في الخارج والوقوف على المشكلات والمتسبب فيها مع مجازة المسؤولين عن هذه المشكلات واتخاذ الاجراءات القانونية.

وتابعت المصادر، أنه سيتم عرض نتائج التحقيق الاثنين الموافق ١٦ يناير وان الدكتور رضا حجازي وجه أيضا بالتنبيه على كافة القائمين على الامتحانات باتخاذ كل السبل في مصلحة الطلاب ورفع أي معاناة عنهم وتكليف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي بمتابعة التحقيقات.

امتحانات المصريين فى الخارج

وفى ذات السياق وفى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس عن مد الفترة الزمنية المخصصة للدخول على المنصة الإلكترونية لأداء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، التي انطلقت اليوم السبت، حتى الساعة ٨ مساءًا بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات.

كما أشارت الوزارة أن مد الفترة الزمنية للدخول على المنصة الإلكترونية للامتحانات يأتي حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات في الخارج ومراعاة لفروق التوقيت بين مختلف الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي