عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب تناقش طلب نائب التنسيقية محمد عبد العزيز لعدم تنفيذ الصرف الصحي لمنطقة الشرقاوية بشبرا الخيمة|صور

تحيا مصر

بدأت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، اجتماعها  منذ قليل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم توصيل الصرف الصحي لمنطقة الشرقاوية القديمة التابعة لحي غرب مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
تحيا مصر

 تأخير تنفيذ الصرف الصحي بالشرقاوية القديمة بشبرا الخيمة محافظة القليوبية

وكان قد تقدم النائب محمد عبد العزيز، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، و الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط،  في شأن تأخير تنفيذ الصرف الصحي بالشرقاوية القديمة بشبرا الخيمة محافظة القليوبية.

وقال النائب في طلبه: يعاني أهالي منطقة الشرقاوية القديمة التابعة لحي غرب شبرا الخيمة – محافظة القليوبية من عدم إدخال الصرف الصحي للمنطقة حيث لا يزال الصرف فيها يعتمد على خزانات الصرف الصحي مما يتسبب في أزمات كثيرة منها انتشار الروائح الكريهة وتسريب مياه الصرف الصحي في الشوارع مما يؤدي للإصابة بالأمراض.

واستكمل:  كما سبق أن تقدمت بطلب إحاطة وناقشته لجنة الإسكان بمجلس النواب وقد أكد ممثل محافظة القليوبية السكرتير المساعد بموافقة المحافظة على تخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة للصرف الصحي بهذه المنطقة، كما وافقت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقاهرة الواقع نطاقها هذه المنطقة، كما وافقت ممثلة وزارة التخطيط على إدراج المشروع، كما وصلنا خطاب من صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء يفيد بأنه تم مخاطبة محافظة القليوبية وقد ردت المحافظة بالموافقة. 

وتابع: رغم كل ما سبق لم يتم اتخاذ خطوات جادة في الواقع، ويستمر المواطن في هذه المنطقة في  معاناته،  وهذا الأمر مخالف لتوجهات الدولة في تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي