عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية.. اعرف طقس الغد الأثنين.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الأثنين على أنحاء الجمهورية .

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة ،قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأثنين على أنحاء الجمهورية كالتالي :

الطقس نهارا

يسود طقس بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس  بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الطواهر الطبيعة يشهد غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، تصحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء متوسطة على شمال الصعيد .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي 

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم الأحد، كشفت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة:"من المتوقع أن يكون معتدل على أغلب المناطق الشمالية، مائل للدفء على المناطق الجنوبية بجنوب الصعيد وجنوب سيناء وخاصة مع وجود أشعة الشمس".

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أنه مع دخول ساعات المغرب نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويكون الطقس بارد إلى شديد البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة على أغلب المناطق.

وتابعت:"من المتوقع غدا استمرار فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية نتيجة لوجود منخفض جوي مؤثر على هذه المناطق وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية على محافظات شمال البلاد والوجه البحري".

 

تابع موقع تحيا مصر علي