عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير عن العلاقات المصرية الصينية: شراكة استراتيجية شاملة

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، أن العلاقات المصرية الصينية تمثل قاعدة راسخة ونموزجية، حيث أن مصر أول دولة عربية تعترف بجمهورية الصين الشعبية عام 1956 ومنذ هذه اللحظة فهناك ثقة بين الجانبين غير قابله للكسر.

تحيا مصر

وأضاف نصير، أن العلاقات الصينية المصرية شهدت نقلات نوعية بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، فالدولة تسعى لتطوير العلاقات الدولية، والنظام العالمي الجديد الذي نتطلع إليه والقائم على الشراكة وليس التبعية وعلى الإيمان بتحقيق المصالح والمصير المشترك بين الطرفين.

وأوضح نصير، أن استقبال الرئيس السيسي اليوم تشين جانج وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة يؤكد حرص مصر على التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين.

طارق نصير يشيد باستمرار الصين في تطوير البرامج التنموية

وأشاد نصير،  باستمرار الصين في تطوير ودعم البرامج والأنشطة التنموية و المشاريع القومية في مصر خاصة في ضوء ما تحقق في مصر من نهضة تنموية شاملة في المشاريع القومية وكذلك البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر والتي تتكامل مع المبادرة الصينية  "الحزام والطريق".

وأعرب اللواء طارق نصير ان يثمر لقاء وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الي توسيع مجالات التعاون فيما بينهم ويعود بالنفع على الشعبين المصري والصيني ويجلب لهم المزيد من الرفاهية والمكاسب المختلفه

تابع موقع تحيا مصر علي