عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة مصرية أردنية فلسطينية فى القاهرة غداً

الرئيس المصري ورئيس
الرئيس المصري ورئيس فلسطين وملك الأردن

تعقد غداً قمة ثلاثية تجمع الرئيس المصري والفلسطيني والأردني من أجل مناقشة عدد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر

قمة ثلاثية

ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس  إلى القاهرة، غدا الإثنين، في زيارة رسمية لجمهورية مصرالعربية، تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وصرح السفير الفلسطيني بمصر ومندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية، دياب اللوح أن:" القمة الثلاثية التي ستجمع كل من الرئيس محمود عباس مع شقيقيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في العاصمة المصرية القاهرة، تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية وتنسيق المواقف".

مضيفاً:" ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967". 

سلام عادل وشامل

وأعرب السفير الفلسطيني عن امتنانه وشكره لمصر وللرئيس السيسي لاستضافة هذه القمة ومساعيها المقدرة فى دعم القضية الفلسطينية، كما شكر ملك عبد الله الثاني لمشاركته ودعمه لعقد هذه القمة، ودفاعه الدائم في كافة المحافل عن سيادة دولة فلسطين ومدينة القدس ومقدساتها، 

كما أكدا السفير دياب أن دولة فلسطين تتمسك بخيار بناء السلام  العادل والشامل، وفق قرارات الشرعية.

تابع موقع تحيا مصر علي