عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية نهى زكي: علينا الاستفادة من الأزمة الاقتصادية الحالية لوضع خطط استباقية لمواجهتها مستقبلا

النائبة نهى زكي
النائبة نهى زكي

قالت النائبة نهى زكي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقة تقوم بجهود كبيرة لتعكس نبض الشارع، وذلك من خلال الندوات التي تعقدها في مختلف المجالات.

وأضافت "زكي"، خلال استضافتها ببرنامج “المساء مع قصواء"، المذاع على قناة ”سي بي سي"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك أزمة اقتصادية لا يمكن نكرانها، وهذا أدى لارتفاع الأسعار بشكل كبير، وهو ما نتج عنه وجود ممارسات احتكارية من بعض التجار، مشيرة إلى أن من خلال وجود التنسيقية في الشارع لمست هذه المعاناة التي يواجهها المواطنون.

نائبة التنسيقية نهى زكي: علينا الاستفادة من الأزمة الاقتصادية الحالية لوضع خطط استباقية لمواجهتها مستقبلا

وأكدت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة قيام الحكومة بضبط الأسواق ومواجهة التجار المحتكرين والجشعين.

وأشارت إلى أن توصيف الأزمة هو بداية حلها، مشيدة بالخطوات التي تم اتخاذها على مدار الفترة الماضية لمواجهةارتفاع الأسعار، ومنها معارض أهلا رمضان ومشاركة المجتمع المدني، لتوفير السلع والمنافذ واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة، مضيفة أن المجتمع المدني بمثابة ذراع الحكومة لتحقيق أهداف التنمية.

وشددت النائبة نهى زكي على ضرورة أن نتحدث في الحول وكيفية الخروج من الأزمة، لأن الأزمة الاقتصادية أمر طبيعي، وطبيعي أيضا من فترة لأخرى أن تكون هناك أزمة، لكن المهم أن يتم تحليلها واستخلاص الدروس المستفادة  منها ليكون لدينا خطوات استباقية بعد ذلك لمواجهة الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي