عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد فريد: لابد من تعزيز تنافسية السوق.. والتخارج الحكومي من بعض القطاعات خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد

النائب محمد فريد
النائب محمد فريد

قال النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العلاقة بين الجهة التشريعية والتنفيذية قائمة على التكامل، لطرح الموضوعات ومناقشاتها، كي ينعكس هذا التكامل على حياة المواطنين.

وأضاف "فريد"، خلال استضافته ببرنامج “المساء مع قصواء”، على شاشة “سي بي سي”، تقديم الإعلامية “قواء الخلالي”، أن قياس الأثر التشريعي أمر مهم، للنظر في مدى جدوى التشريعات الصادرة على أرض الواقع، وهل يحتاج القانون إلى تعديل أم لا، مشيرًا إلى أن هذا أمر يحتاج لجهد كبير.

وأكد على مسألة التواصل المباشر مع الشارع، لتكوين وجهة نظر حقيقية، وإثراء الحياة السياسية، والتنسيقية استطاعت أن تقوم بهذا الدور بنجاح كبير.

ولفت إلى أنه لا يوجد تشريع صدر عن مجلسي النواب والشيوخ إلا وكان لنواب التنسيقية بصمتهم، بغض النظر عن الاختلاف.

وأكد أنه عندما نتحدث عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يجب أن نربطهما بالتنمية السياسية، لتكامهلم معًا.

نائب التنسيقية محمد فريد: لابد من تعزيز تنافسية السوق ..والتخارج الحكومى  من بعض القطاعات خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد المصرى 

وأشار إلى أن الأزمة الحالية الجميع يُدركها، ولابد من إجراءات هيكلية أكبر خلال الفترة المقبلة بإحياء مثلث التنمية من الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي.

وتابع: “تراجع الحكومة للخلف يعطي الفرصة الأكبر لمشاركة ذات فعالية للقطاع الخاصة، لافتًا إلى أن الحكومة اتخذت قرارات مهمة لتمكين القطاع الخاص، مضيفًا ”القطاع الخاص عندما يكسب...يكسب الجميع ...والقطاع العام عندما يخسر ..يخسر عموم المواطنين ...والحكومة دورها جيد فى أن تكون منظم ومراقب وليس منفذ".

وأردف: “لا أرى مشكلة فى السياسات الضريبية  ولكن القضية فى الامتثال الضريبى من المواطنين بسبب الإجراءات الروتينية”.

وتابع: “لابد من تعزيز تنافسية السوق ..والتخارج الحكومى  من بعض القطاعات خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد المصرى  خلال الفترة المقبلة”.

تابع موقع تحيا مصر علي