عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانى يكشف عن جهود شباب "التنسيقية" للتوعية بالحوار الوطني

 أحمد فتحي وكيل لجنة
أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب

كشف أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، جهود التنسيقية بتنظيم الحوار الوطني، قائلا :" إن شباب التنسيقية بذلوا جهودا كبيرة من أجل التعريف بالحوار الوطني، وحثهم على تقديم الحلول والمقترحات والحلول.

تحيا مصر

وأضاف، خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc: :" لجنة التضامن الاجتماعي موجودة في كل بيت مصري، وهناك حديث كبير عن مشكلات رواد الأعمال، وهذا الأمر من أهم أولويات المناقشات التي ستتم داخل الحوار الوطني، وتتم في الوقت الحالي داخل التنسيقية".

التنسيقية: الحوار الوطني سيناقش مشاكل الشباب

وتابع:" الحوار الوطني سيناقش مشاكل الشباب، وهل يتعرضون لمشكلات متعلقة بالقانون، وهل الدولة تساعدهم في المبادرات التي يحققوها، كما سيتم مناقشة الدعم المادي من المسؤولين المختلفين، حيث أقر بان هناك حاجة ماسة إلى زيادة الدعم المقدم للشباب من اجل حل مشكلاتهم".

وواصل:" لكي نبني كادر سياسي يجب الاهتمام بالأنشطة الطلابية واتحاد الطلاب، مشيرًا إلى أن الشباب داخل الجامعات والمدارس يبذلون جهودا رائعة للغاية، حيث يتحدثون في مختلف الملفات، مثل التضامن الاجتماعي والملف البيئي، والصناعات المختلفة وتكنولوجيا المعلومات، ونماذج المحاكاة، وكل ذلك في حاجة إلى دعم الحكومة".

وأكمل:" الدولة قامت على  مداء الفترة الأخيرة، بتنفيذ عدد كبير من مشروعات البينة التحتية، وذلك استجابة لمطالب المواطنين، والذين عانوا لعقود في ظل عدم وجود صرف صحي ومرافق مياه وكهرباء وغيرها من المشروعات الخدمية التي تمس أولويات المواطنين".

برلماني: المواطن المصري يستشعر العمل والإنجاز الكبير الذي قامت به الدولة المصرية

وأردف:"المواطن المصري يستشعر العمل والإنجاز الكبير الذي قامت به الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا ضرورة إدراك أن هناك جيل سيتحمل الأزمة الاقتصادية الحالية، وهي أزمة عالمية لا تقتصر على مصر فقط، لكن الذي يحب وطنه بصدق يعلم ذلك، ويعلم أن مصر أمام مستقبل جيد".

واختتم:" الحكومة تعمل بشكل جيد وتتفاعل مع الأزمة باجراءات إيجابية، حيث أنه أصبح هناك درجة وعي وثقافة لدى المواطنين لإدراك حجم التحيات التي تواجهها الدولة المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي