عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو يكشف عن التحدى الأكبر لإسرائيل وجيشها

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حفل بمناسبة تعيين رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد هرتسي هاليفي، أن إيران ستبقى التحدى الأكبر لإسرائيل وجيشها. 

تحيا مصر

نتنياهو: إيران التهديد الأكبر

وقال نتنياهو:" فى مواجهة التهديدات الموجهة إلينا، وفى مقدمتها إيران ومليشياتها يجب أن نظهر التصميم المطلق". 

وأضاف:"هذا ما كنا نفعله خلال العقد الماضي وسنواصل القيام بذلك، لقد قمنا بعمليات لا هوادة فيها لمنع إيران من ترسيخ نفسها فى سوريا ومنع نقل الأسلحة الدقيقة إلى حزب الله فى لبنان، كما واصلنا على اتخاذ خطوات لمنع الأنشطة النووية الإيرانية". 

وفى السياق ذاته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن تهديدات إيران النووية تتزايد ويجب منعها. 
وسبق أن أكد مسؤولين إسرائيلين أن جميع خياراتهم مطروحة على الطاولة لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية. 
وكشف مصدر عسكري إسرائيلي أن خطة الهجوم على منشآت إيران النووية ليست جاهزة، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم منشآت إيران النووية، إن أمر المستوي السياسي فى ذلك فى أي وقت

أب القنبلة النووية الإيرانية

وتعرضت إيران خلال الآونة الأخيرة لعمليات تخريبية استهدفت منشآتها النووية الإيرانية، كما تم استهداف علماء إيرانين واغتيالهم وكان أبرزهم محسن فخري زاده الذي لقب بأب القنبلة النووية الإيرانية وتم اغتياله فى عام 2020 واتهمت طهران بوقوف إسرائيل وراء عملية الاغتيال، كما تعرضت لعدد من منشآت إيران الصناعية لعمليات تخريبية سيبرانية. 

ومنذ منتصف ديسمبر تواجه إيران موجة من الاحتجاجات اندلعت على خلفية وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد أن اعتقلتها شرطة الأخلاق بتهمة ارتداء الحجاب بشكل غير مناسب، واتهم المرشد الإيراني على خامنئي بوقوف إسرائيل وأمريكا وراء هذه الاحتجاجات وشيطنة المظاهرات الشعبية على أنها مؤامرة لخلق فوضي فى إيران. 

تابع موقع تحيا مصر علي