عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد العرجاوى يثير أزمات توصيل الغاز فى البحيرة بمناقشات اتفاقية البحث عن البترول.. فيديو

النائب أحمد العرجاوي
النائب أحمد العرجاوي

قال النائب أحمد العرجاوي، عضو مجلس النواب، أن قرية نصر الله، وقرية علي حبيب، ومنطقة البركة بالكامل في البحيرة، حتى الآن يعانوا بسبب عدم توصيل الغاز الطبيعي، بالرغم من إدراجهم أكثر من مرة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأشارالعرجاوي، إلى أن هناك العديد من القرى تعاني بسبب التمييز بينها وبين القرى الأخرى، مطالبًا بتوصيل الغاز لمثل هذه القرى، للحد من معاناتها.

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  تشهد اليوم الإثنين مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي