عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد طايع بمناقشات اتفاقية البحث عن البترول بسيناء: تخدم جهود توفير الغاز الخام.. فيديو

النائب خالد طايع
النائب خالد طايع

قال النائب خالد طايع، عضو مجلس النواب، شاكرًا اللجنة الموقرة على التقرير، معلنًا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، لأهميته حيث أنه يحقق للدولة المصرية عائدًا جيدًا.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأشار طايع، إلى أن تعديلات اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية، لها العديد من الايجابيات والتي منها ضخ استثمارات جديدة بما يزيد من معدلات البترول والزيت الخام بعد انخفاضها عن حاجة السوق المحلية مؤخرًا.

وتابع:" بالإضافة لمنح ممثلي الهيئة المصرية العامة للبترول، الحق في دخول كافة أجزءا منطقة البحث والاكتشاف بالكامل، وذلك في جميع الأوقات المناسبة، بحانب امكانية مراقبة العمليات الجارية ومتابعة السجلات والبيانات، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل كل العينات والبيانات الفردية لبوابة مصر للاستكشاف والانتاج".

 

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  تشهد اليوم الإثنين مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي