عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميرفت إلكسان توافق على اتفاقية منحة التوسع بتدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية.. فيديو

النائبة ميرفت إلكسان
النائبة ميرفت إلكسان

وافقت النائبة ميرفت إلكسان، عضو مجلس النواب، من حيث المبدأ على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٦٣٠ لسنة ٢٠٢٢ بشأن الموافقة على تعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، لتعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الاتفاق السابق كان يوفر لمصر مليون ونصف المليون يورو، وبعد تقديم المنحة بواقع 500 ألف يورو، فإن القيمة النهائية ستكون 2 مليون يورو، مشيرة إلى أن الغرض هو تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية داخل مصر والاهتمام بهذه اللغة وتدريسها في المدارس الحكومية العامة.

وتابعت:" هذا الأمر سيساعد على تنمية قدرات الطلبة ومعرفتهم باللغة الفرنسية، بما يؤهلهم على العمل بالشركات الفرنسية على مستوى العالم".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن " المنحة مهمة جدًا، موضحة أن المنحة معفية من كل رسوم الضرائب فيما عدى الرسوم الجمركية".

واستكملت:" الدولة تسعى دائمًا للاهتمام بالمنح التي تمنح لها لأنها منح لا تؤدي لأي أعباء على الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى أنها تنمي القدرات الذهنية لدى الطلاب بالمدارس".

 

النواب يناقش تعديل اتفاق الشراكة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٦٣٠ لسنة ٢٠٢٢ بشأن الموافقة على تعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية، والذي يهدف إلى إضافة منحة بمبلغ ٥٠٠ألف يورو إلى المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي