عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم إمام يطالب بحضور رئيس الوزراء أمام البرلمان ومحاسبته على تراجع الاستثمار«فيديو»

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

رفض النائب عبد المنعم إمام ، عضو مجلس النواب، الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الإفريقي «برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي»، بمبلغ لا يتعد 271 مليون دولار أمريكي، مطالبا بحضور رئيس الوزراء مصطفي مدبولي واستدعاءه  أمام البرلمان .

تحيا مصر

عبد المنعم إمام يطالب بحضور رئيس الوزراء أمام البرلمان ومحاسبته على تراجع الاستثمار

وأكد خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، أن  مصطلح الأمية تغير فى العالم كله ن ولم يعد امية قراءة وتكنولويجا ولكنها أمية فكر ، وهو ما تعاني منه الحكومة الحالية ، التي عقدت 224 اجتماعا ، ولكنها لم تنعقد الاسبوع الماضي فى ظل أزمة اقتصادية غير مسبوقة وهو ما لاقي استغراب من الواطنيين فى وجود ارتفاع غير مسبوق فى سعر الدولار .

وتابع :  الحكومة بدل ما تطلع تتحدث مع الناس تبعد عن الشارع ورئيس الوزراء يتحدث  فى جولة عن تحمل الحكومة ودعمها اسعار الكهرباء وهو  خطاب عكس  ما يريده الشارع ".

وأشار إلى أن الحكومة الحالية هى دائنة لا تنتهي من الفشل  ، وأتت للمجلس  لاعلان برنامجها من  4 سنوات  تحت عنوان مصر تنطلق والشعب كله رأى انطلاقها ، مشددا عهلى ضرورة محاسبة رئيس الوزراء امام البرلمان باعتباره مسئول عن الاستثمار فى مصر بقرار من رئيس الجمهورية قائلا : يجب يحاسب  كوزير فى الحكومة مسئول عن حقيبة وزارة الاستثمار .

تابع موقع تحيا مصر علي