عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي ملك: لدينا عجز 71 مليار دولار سنويا وزيادة الانتاج الحل لمواجهة التحديات

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن الاقتراض من الخارج لن يحل المشكلات التى تواجه الشعب المصري، ويجب زيادة الانتاج والصناعة، خاصة أننا دولة نامية ويجب ان يعترف الجميع بذلك.

تحيا مصر

«مصر دولة نامية» .. مجدي ملك: لدينا عجز 71 مليار دولار سنويا وزيادة الانتاج الحل لمواجهة التحديات 

جاء ذلك خلال مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 613 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي "برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي"، بمبلغ لا يتعد 271 مليون دولار أمريكي.

واوضح "ملك " أن مصر تستور ب 80 مليار دولار ، وتصدر ب30 ملياردولار ، ولدينا ديون تزيد على21 مليون دولار  سنويا ، وهو ما يجعل لدينا فجوة تصل غلى 71 مليار  دولار.

وشدد على ان مصر ليس امامها سوي العمل على دفع عجلة الانتاج لمواجهة تلك التحديات الصعبة التى تتطلب شفافية من الحكومة فى توافر المعلومات .

مجدي ملك: مايحدث في قطاع البترول رسالة أمل .. لكن السياحة من القطاعات الرخوة

ويذكر أن النائب مجدي ملك، أكد أن مايحدث في قطاع البترول رسالة أمل للدولة المصرية تؤكد على قدرتنا على تخطي العقبات والأزمات إذا ماكانت هناك إرادة حقيقية وعمل جيد ومخلص للوطن.

وقد أضافت ملك: الأمر يدعونا إلى أن نتساءل للقطاعات الرخوة مثل قطاع السياحة، فمصر تمتلك مقومات يجب استغلالها لكي تستطيع الدولة أن تستفيد من العائد في هذا القطاع، من غير المقبول أن يكون إيراد الدولة المصرية لايتخطى 10 مليار دولار ودولا اخرى تملك ربع مانملكه تدر سياحيا 150 مليار دولار.

واختتم بقوله: يجب الإشادة بوزارة البترول والقيادة السياسية على هذا النجاح الذي نأمل أن يعقبه نجاحات متتالية في كل القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي