عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهلة أخيرة.. محافظ أسوان:إنهاء مشروعات الإحلال والتجديد بشارع الفنادق نهاية الشهر الحالي

محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

أعطى محافظ أسوان أشرف عطية مهلة أخيرة حتى نهاية شهر يناير الحالي لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة إنهاء الأعمال الجارية بمشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع الفنادق بمدينة أسوان لتبدأ على الفور أعمال الرصف والتطوير في المسافة المتبقية بطول 500 متر.

تحيا مصر 

مهلة أخيرة.. محافظ أسوان: إنهاء مشروعات الإحلال والتجديد بشارع الفنادق نهاية الشهر الحالي

جاء ذلك اجتماعه اليوم الاثنين، لمتابعة مشروعات البنية التحتية بمدينة أسوان، مع نائب المحافظ أحمد شعبان والمهندس يحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة، وسيد مدني رئيس المدينة والمهندس أحمد الملواني مسئول الطرق.


وأكد عطية على سرعة ربط الخطوط الجديدة على الشبكات للقضاء على ظاهرة تكرار الكسور في الخطوط القديمة حيث يستهدف الإحلال والتجديد إنشاء خزان أرضي بسعة 7 آلاف متر مكعب لدعم وتحسين المياه بمناطق وسط وغرب المدينة بخطي مجموع أطوالهما 1700 متر، وبأقطار تتراوح ما بين 500 مللي إلى 800 مللي. 
ولفت إلى أهمية تكثيف الجهود واستثمار كافة الإمكانيات المتاحة لدى الشركة للإسراع بإنهاء الأعمال المتبقية من مشروعات الإحلال والتجديد سواء بشارع الفنادق أو بطريق كسر الحجر والذي تصل أطوال المشروع فيه إلى 2.5 كيلو متر، ويضم تركيب خط مياه شرب جديد حلقي بقطر 560 مللي، وخط آخر بقطر 355 مللي خاص بالروافع بمواسير PVC ، ليتم ربطه بالشبكة الرئيسية، وبالتالي يتم إلغاء خطوط الإسبستوس القديمة والذي يشهد حدوث كسور متكررة به نظراً لتقادمه ليسهم ذلك في انتظام ضخ مياه الشرب بشكل مستمر، وزيادة تدفقات المياه لمناطق وسط المدينة.


تجدر الإشارة إلى أنه تعود أهمية هذا الشارع الحيوي نظرا لضمه عدد من الفنادق السياحية ومتحف النوبة، وكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، كما أنه يربط وسط المدينة بأحياء مدينة ناصر ونجع المحطة.
وفي سياق آخر، قال محافظ أسوان إنه تم تنظيم قافلتين طبيتين داخل قرية الأحمدية التابعة لمركز كوم أمبو، وقرية الشطب التابعة لمركز دراو، موضحا أن أعمال هذه القوافل استمرت على مدار يومين في كل قرية.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي أن هذه القوافل الطبية نجحت في إجراء الكشف الطبي لـ 3028 مواطنا ومواطنة، لافتاً إلى أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بجانب عمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي.

تابع موقع تحيا مصر علي