عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. إليك تفاصيل طقس الغد الثلاثاء.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا عن طقس  غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

وبحسب بيان الهيئة الصادر قبل قليل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاضا في درجات الحرارة ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

وتحذر هيئة الأرصاد من شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أنه يوجد فرص الأمطار المتوقع سقوطها غدا، ستكون أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 7 درجات وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك منخفض جوي بدأ، منذ الأمس، على مطروح أمس بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

الأرصاد: منخفض جوي جديد بدأ منذ الأمس

ونوهت شاكر، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "TEN"، أنه مع ساعات الليل، بأن هذا المنخفض يتقدم تدريجيا إلى بعض المحافظات من الجمهورية وبدأ في الصباح الباكر يؤثر على العديد من المحافظات بأمطار خفيفة وأبرزها كانت محافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية، ومحافظات الوجه البحري.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار تكون من متوسطة إلى خفيفة على السواحل الشمالية وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين، مشيرة إلى أنه مع تحديث الخرائط الجوية فتكون الأمطار على فترات متفرقة على مدار اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي