عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى القمة الثلاثية.. الرئيس الفلسطيني يصل إلى مصر

الرئيس المصري ونظيره
الرئيس المصري ونظيره الفلسطيني

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، إلى مصر تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة فى أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية. 

تحيا مصر

السفير الفلسطيني بمصر ومندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية، دياب اللوح صرح فى وقت سابق أن:" القمة الثلاثية التي ستجمع كل من الرئيس محمود عباس مع شقيقيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في العاصمة المصرية القاهرة، تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية وتنسيق المواقف".

مضيفاً:" ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967".

مقتل طفل فلسطيني

وفى سبتمبر 2021 استضافت القاهرة قمة ثلاثية مماثلة من أجل مناقشة القضية الفلسطينية. 

وتأتي هذه القمة فى وقت تزايد التصعيد والاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين وسقوط  قتلى، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى وقت سابق من اليوم مقتل طفل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في بيت لحم بجنوبي الضفة الغربية.

وذكرت فى بيان أن:" الطفل عمرو خمور (14) قتل متأثراً بإصابته بجروح خطيرة صباح اليوم فى مخيم الدهيشة بيت لحم". 

وأضاف البيان أن:" الطفل أصيب برصاصة فى الرأس أطلقتها قوات الجيش الإسرائيلي". 

وكانت مصادر أمنية فلسطينية ذكرت فى وقت سابق من اليوم، بأن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل  المواطنين، اندلعت إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان الفلسطينيين، ما أدي إلى إصابة طفل برصاصة فى رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

تابع موقع تحيا مصر علي