عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق

اللواء منصور العيسوي
اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق

توفى اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق قبل قليل، وذلك عقب صراع طويل مع المرض، حيث تم الإعلان في مقتبل شهر يناير الجاري عن دخوله المستشفى لتلقى العلاج، وسيتم تشييع جنازة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، ظهر غدا الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة ويقام العزاء مساء الأربعاء في مسجد الشرطة بالتجمع الأول.

اللواء منصور العيسوي

وفاة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق

ولد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق في الثامن عشر من سبتمبر 1937، في محافظة قنا جنوب مصر، وإلتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1959، ثم بدأ حياته في مديرية أمن القاهرة وتدرج بها في المناصب حتى وصل إلى مفتش مباحث، ثم تدرج حتى وصل لوكيل الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

السيرة الذاتية لـ اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق

ثم تم تعيين اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق مساعدا لوزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، في غضون عام 1988 ومن ثم تم تعينه مساعدا لوزير الداخلية في منطقة شمال الصعيد، ثم مساعدا لوزير الداخلية في منطقة وسط الصعيد، وفي بدايات التسعينات وبالتحديد في عام 1993 عُين مساعدا لوزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

وزير الداخلية الأسبق

اللواء منصور العيسوي وزيرا للداخلية في 2011

وعُين بعد ذلك اللواء منصور العيسوي، مساعدا أول لوزير الداخلية لقطاع الأمن العام وذلك بغضون عام 1995، ثم محافظا للمنيا في عام 1996 وأخيرا تولى منصب وزير الداخلية في الفترة من السادس من مارس عام 2011، وحتى السابع من ديسمبر عام 2011، ضمن حكومة الدكتور عصام شرف.

تابع موقع تحيا مصر علي