عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني سيناقش 113 قضية.. وعقدنا 18 جلسة إلى الآن

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني الذي يتكون من أطياف متباينة في الآراء والأيدولوجيات، عقد إلى الآن 18 جلسة، مشيرًا إلى أنه ربما كان هناك نوع من الاختلاف بين الأعضاء في الجسات الأولى  ونوع من التحفز، لكن مع مرور الجلسات تبين إمكانية التوافق وبناء الثقة.

وأضاف "فوزي"، خلال استضافته ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي، أحمد الطاهري، أن مجلس أمناء الحوار الوطني أخذ الدعوة الرئاسية للحوا على محمل الجد، وقسمنا المحاور إلى 3 محاور وعملنا لكل محو لجان فرعية وعلى رأسها خبرات، راعينا فيها المطلوب وتمثيل متوازن بين كل الأطياف والقوى السياسية والحزبية.

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني سيناقش 113 قضية.. وعقدنا 18 جلسة إلى الآن

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن تم الانتهاء من تحديد القضايا التي ستطرح وتناقش داخل الحوار الوطني، وكذلك الموضوعات الفرعية، والتي بلغت 113 قضية، مقسمة كالتالي: "المحور السياسي 20 قضية، المحور الاقتصادي 44 قضية، المحور المجتمعي 49 قضية"، كما تم تحديد المدعوين للحوار كذلك.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أن اللحظة التي أطلق فيها الحوار الوطني كانت عبقرية، وأكدت أهميته وحتميته وبعد نظر القيادة السياسية ، منوهًا أن تساؤلات المواطنين عن الحوار الوطني، يؤكد أهميته.

ولفت رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أننا فحصنا الدعوات السابقة المماثلة لفكرة الحوار الوطني في السنوات والعهود السابقة، ورصدنا أنها كانت أقرب إلى المؤتمرات، مضيفًا "الحوار الوطني سوف ينطلق من أرضية الوطن، ومن المتوقع والطبيعي أن يكون هناك اختلافات، لكن الشيئ الوحيد الذي لا يمكن أن نختلف عليه هي المصلحة الوطنية".

تابع موقع تحيا مصر علي