عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد: بعض حاملي المؤهلات يتجهون للعمل بالمنازل.. والقانون الجديد يضمن حقوقهم

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

قالت النائبة هلاة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن هناك تجاوب من الحكومة مع فكرة إصدار تشريع خاص بالعمالة المنزلية، مشيرة إلى تصريحات وزير القوى العاملة خلال كلمة له بمجلس الشيوخ والتي أكد فيه أن الوزراة تعكف على إعداد قانون ينظم ملف العمالة المنزلية، وذلك عقب تقدمها بالمقترح.

وأضافت "أبو السعد"، خلال استضافتها ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على شاشة القاهرة والناس، تقديم الإعلامي خيري رمضان، أن بعض حاملي المؤهلات العليا يتجهون إلى للعمل بالمنازل، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مشيرًا إلى أن إصدار القانون سوف يجعل هناك نوع من القبول المجتمعي لفكرة العمالة المنزلية.

النائبة هالة أبو السعد: بعض حاملي المؤهلات يتجهون للعمل بالمنازل.. والقانون الجديد يضمن حقوقهم

وأشارت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب إلى أن قانون العمالة المنزلية، سوف يواجهة ظاهرة عمالة الأطفال، والتي انتشرت بشكل واسع خاصة في المنازل، وهو ما يدفعنا للحرص على إصدار القانون في أسرع وقت.

ولفتت النائبة هالة أبو السعد إلى أن شريحة العمالة المنزلية غير مغطاة بمظلة تشريعية، في حين أن الواقع يفرض علينا ضرورة إصدار هذا التشريع لتوفير الحماية القانونية لها، وإبرام عقد يحمي العامل.

تابع موقع تحيا مصر علي