عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء جعفر لوزير الري: الوزارة بتتعامل مع طلبات الأهالي بالرفض دون دراسة.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب علاء جعفر، عضو مجلس النواب، إنه "بكل أسف بدلًا من أن نتكلم عن دور وزارة الري في توفير المياه باعتبارها أمن قومي مصري، فلا نزال نتكلم عن فشل الوزارة ومعاناة المزارعين والفلاحين".

تحيا مصر

وأشار جعفر، إلى مشروع تبطين الترع، من التسليم بدون مطابقة للمواصفات، فضلا عن التأخر عن المواعيد المحددة، والتباطؤ في التنفيذ، وعد الانتظام في تطهير الترع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الري الدكتور هاني سويلم، بنحو 110 أداة رقابية.

وأشار جعفر، إلى أن وزارة الري تتعامل مع طلبات الأهالي بالرفض دون دراسة، فالوزارة ترفض بناء أسوار على الترع أمام المدارس، وكذلك ترفض بناء وتوسعة الكباري بالقرى.

علاء جعفر: مسؤولي وزارة الري أضعف من أن يتخذوا قرار

وتابع:" بالوزارة مسؤولين اضعف من أن يتخذوا أي قرار، وبالتالي يستسهلوا الرفض، مستنكرًا أن الدولة ممثلة في الادارت الهندسية والمحلية بتصدر تراخيص بناء للمواطنين، وهي نفس الدولة ممثلة في وزارة الري بتعملهم محاضر وبتحسبهم".

علاء جعفر: الاهم من تغيير الحكومة هو تغيير السياسات

وتابع النائب: في الوقت الذي يشغل حديث الشارع بتغيير الحكومة، فإن الأهم هو تغيير السياسات، وليس تغيير أفراد، قائلا: "محتاجين حكومة تتواضع وتسمع للناس لا تلقي اللوم على الشارع".

والجدير بالذكر أن  انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الري الدكتور هاني سويلم، بنحو 110 أداة رقابية،  بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث، والحفاظ على نهر النيل من التلوث، و إنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي