عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء جعفر لـ وزير التنمية المحلية:إشتراطات البناء تعجيزية.. فيديو

النائب علاء جعفر
النائب علاء جعفر عضو مجلس النواب

قال النائب علاء جعفر عضو مجلس النواب، أن هناك عدة تساؤلات يطرحها المواطن المصري في الشارع للحكومة عامة ولوزارة التنمية المحلية خاصة، مضيفا: ومنها تعطيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالسنين وهناك عملية تباطؤ متعنت.
تحيا مصر 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة.

إشتراطات البناء تعجيزية

وأضاف جعفر: الدستور في المادة 33 يلزم الدولة بالحفاظ على الملكية الخاصة، متسائلا: أي ملكية خاصة وانا مش عارف ابني على أرضي نتيجة للشروط التعجيزية؟
كما تساءل عضو مجلس النواب، عن الأحوزة العمرانية؟، مضيفا: الحكومة تقضي على قطاع المعمار، لافتا أن مصانع تدوير القمامة تعطلت بها الآلات  وتحولت لمقالب قمامة، معقبا:  المواطن يدفع فاتورة فساد المحليات. 

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، نظر 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ما بين طلبات إحاطة و أشئلة بشأن  عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية.
 

إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات  أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

وطلبا إحاطة عن قرار غلق المقاهي والمحلات، مقدمان من العضو رشا أبو شقرة، والعضو شادية خضير الجمل.

كما  العضو أشرف الشبراوي، عن عدم إزالة المحافظ مكامير الفحم الموجوده في الكتل الزراعية.

والعضو سميرة الجزار، عن قيام المحافظة بقطع الأشجار بحي جاردن سيتي – القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي