عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بطامية

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، عملية سير امتحانات الشهادة الإعدادية لـ الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، بعدد من اللجان التابعة لإدارة طامية التعليمية، للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم بدون أي معوقات، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

تحيا مصر 

ورافق محافظ الفيوم خلال الجولة، الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمود هيبة مدير إدارة طامية التعليمية، والأستاذ ياسر جمعة رئيس مركز طامية.

وتفقد المحافظ خلال جولته لجنة مدرسة طامية الإعدادية بنات والتي تضم 25 لجنة فرعية بإجمالي 500 طالبة، ولجنة مدرسة طامية الرسمية للغات والتي تضم 15 لجنة فرعية بإجمالي 302 طالباً وطالبة.

 تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة

واطمأن الأنصاري، على تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة، ووجود طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة للإشراف على اللجان، كما اطمأن على توزيع الطلاب على اللجان بكثافات تضمن التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامتهم، مشددا على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، مع تكثيف أعمال النظافة بالمدارس.

وأكد المحافظ، على انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات، دون أي شكاوي، والعمل على راحة الطلاب خلال الامتحانات، وتنظيم عملية خروجهم ودخولهم إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف التيسير عليهم ومنع التزاحم.

عدد الطلاب 

ومن جانبها أعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2022/2023 بلغ 68 ألفاً و588 طالباً وطالبة، موزعين على عدد 260 لجنة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، لافتة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرفة عمليات بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي مشكلة طارئة بشكل فوري.

 يشار إلى أن امتحانات الشهادة الاعدادية انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/1/2023 بمادة اللغة العربية، وتختتم يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24/1/2023 بمادة الجبر والاحصاء.

واستوقفت المحافظ، إحدي السيدات، خلال الجولة التفقدية،  وطالبته بتوفير مشروعا يساعدها على تربية أبناءها، وعلى الفور استجاب لها الأنصاري، ووجه المسئولين بسرعة توفير مشروع للسيدة، يوفر لها دخلا مناسبا يساعدها على توفير احتياجات ومتطلبات أسرتها.

تابع موقع تحيا مصر علي