عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب مصر الحديثة بالشرقية ينجح في حل مشكلة أهالي قرية القراموص بأبوكبير

أهالي قرية القراموص
أهالي قرية القراموص بأبوكبير

في إطار تعليمات الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة ، واللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب ، واللواء طارق عجيز الأمين العام للحزب بالشرقية ، بضرورة عقد لقاءات مع المواطنين للتعرف على طلباتهم وبحث حلها مع المسؤولين على أرض الواقع ، قام الصحفي بشير حافظ أمين الإتصال السياسي بحزب مصر الحديثة بالشرقية ، أمس بزيارة لقرية القراموص التابعة لمركز أبوكبير ، بدعوة من حسام طرخان أحد كوادر القرية ، للتعرف على مشاكل المواطنين ، والذين يشكون من محاصرة مياه الصرف الصحي لمنازلهم .

تحيا مصر

حزب مصر الحديثة بالشرقية ينجح في حل مشكلة أهالي قرية القراموص بأبوكبير

وفي إستجابة سريعة لمطلب حزب مصر الحديثة بالشرقية ، نيابة عن أهالي قرية القراموص التابعة لمركز ومدينة أبوكبير ، والذين يشكون من محاصرة مياه الصرف الصحي لمنازلهم ، وبعد عرض الموضوع على الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، تم اليوم توجيه لجنة مشكلة من رئاسة مركز ومدينة أبوكبير وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية ، والوحدة المحلية بالرحمانية ، للقرية برفقة الصحفي بشير حافظ أمين الإتصال السياسي بالحزب .

وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية ، بإرسال سيارة نافوري لإزالة الكتمات بشبكة الصرف الصحي ، وكذلك قام مجلس المدينة بإرسال جرارات لشفط المياه المتراكمة بالشوارع ، لتسيير الشوارع أمام المواطنين .

وكان الصحفي بشير حافظ أمين الإتصال السياسي بالحزب بعمل جولة تفقدية داخل قرية القراموص التابعة لمركز أبوكبير ، وإستمع لمطالب أهالي القرية ، والمتمثلة في محاصرة مياه الصرف الصحي لمنازلهم ، وأصبحوا لايستطيعون الخروج من المنازل لقضاء مصالحهم ، بسبب تراكم مياه الصرف الصحي ومحاصرتها للأهالي ، كما تحولت حياتهم إلى جحيم بسبب تراكم مياه الصرف الصحي التي أدت إلي غرق الشوارع و تسللت داخل المنازل وباتت تهدد جدرانها بالإنهيار يومًا تلو الآخر، فضلاً عن إنتشار الذباب وإنبعاث الروائح الكريهة التي تجلب الأمراض .

وقال حسام طرخان، أحد أهالي القرية ، قمنا بعمل صرف صحي منذ عدة سنوات بالجهود الذاتية من الأهالي، وكانت الأمور علي مايرام، حتي أن جاءت الشركة المسؤولة عن أعمال مشروع صرف صحي بديل ومتقاعسة في العمل، منذ ذلك الحين ومنازلنا تحاصرها مياه الصرف الصحي ، علاوة علي أن أحد المنازل تصدعت جدرانها ما أدي إلي حدوث شروخ بها بسبب المياه التي تطفو عليها من حين لآخر.

وأشار حسام طرخان إلى أن الأهالي تقدمت بالعديد من الشكاوي للمسؤؤولين لمعالجة المشكلة ولكن دون جدوى .

وطالب الأهالي ، حزب مصر الحديثة بالشرقية ، بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الأهالي التي أصبحت جحيم ولا تتناسب مع الجمهورية الجديدة وحجم المشروعات القومية التي تنفذ.

ووعد الصحفي بشير حافظ أمين الإتصال السياسي بالحزب ، بعرض مطالبهم على الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، لسرعة حلها ، وبالفعل تم عرض المشكلة وحلها على الطبيعة.

وتقدم أهالي قرية القراموص التابعة لمركز أبوكبير ، بخالص الشكر وعظيم التقدير لحزب مصر الحديثة بالشرقية ، لسرعة استجابتهم لمطلب الأهالي وحل مشاكلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي