عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفي بكري لوزير الري : أثيوبيا بدأت فى الملء الرابع لسد النهضة ونريد الاطمئنان على حصتنا

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

قال النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، إن دولة اثيوبيا، انتهت من الملء الثالث لسد النهضة باجمالي 22 مليار متر مكعب، وبدأت فى الملء الرابع وهو أمر خطير، ينعكس سلبًا على حصة مصر من المياة البالغ كميتها 55 مليار متر مكعب.

تحيا مصر
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، والمخصصة لمواجهة الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، بحوالى 110 أداة رقابية.


مصطفى بكري: اثيوبيا لم تلتزم بالاتفاقيات التى وقعتها 

وأشاربكري، إلى أن اثيوبيا لم تلتزم بالاتفاقيات التى وقعتها، ومنها البيان الرئاسي لمجلس الأمن،  والالتزام القانوني بقواعد الملء والتشغيل ووثقة المبادى التى وقعت عليها ، مشيرا إلى ان الامر لا يتعلق بأثيوبيا فقط ولكن هناك من يتآمر على مصر ، فكما هناك استهداف للأمن المائي ، فأن مصر مستهدفه ايضا فى امنها القومي لان المطلوب من تلك المؤامرات هو افشال الدولة  لمصرية .

وأكد بكرى، إننا نثق فى تلك القيادة السياسية التى انحازت لمصر فى وقت صعب، ولكننا  نريد ان نطمئن على حصتنا من المياه.

النواب يواجه وزير الري ب 110 أداة رقابية

والجدير بالذكر أن  انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الري الدكتور هاني سويلم، بنحو 110 أداة رقابية،  بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث، والحفاظ على نهر النيل من التلوث، و إنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي