عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث وزير التعليم يكشف عن شكل نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى

تحيا مصر

كشف المتحدث الإعلامي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى شادى زلطة عن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى.

تحيا مصر 

نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى 

وقال المتحدث الإعلامي لوزير التعليم، عبر جروب “ حوار مجتمعي تربوى” أن نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي درجات وليس تقديرات كما اشيع على صفحات السوشيال ميديا.

وفى ذات السياق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات هامة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول والتى جاءت فى النقاط التالية:

- ممنوع وضع أى برنامج أو ملف أو تهكير التابلت أو تغيير برامج التابلت مع ضرورة تحديث التابلت ومنصة الامتحان تكون  v1.6.9.

- يمنع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو استخدام أى برامج وقت الامتحان وسوف تتسلم ورقة مفاهيم لكل مادة.

- يجب عدم تغيير التابلت إلى الشاشة السوداء أو إلغاء شريط المهام أسفل شاشة التابلت الخاص بالتنقل، وشحن بطارية التابلت وزيادة زمن توقف الشاشة إلى الحد الأقصى.

-  كتابة كود الامتحان المسلم للطالب بطريقة سليمة وكذلك الباسورد.

-عدم تقسيم الشاشة على المنصة لتجنب غلق الامتحان،مما يترتب عليه الخروج من المنصة،ووجهت الوزارة بأنه بعد الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة يضغط الطالب على إنهاء،مع عدم الخروج من اللجنة أو من المدرسة حتى يتم التأكد من تسليم الامتحان.

نتيجة الصف الأول والثانى الثانوى 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم غلق تعديل بيانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من خلال الاستمارة الإلكترونية،وأنه فى حالة اكتشاف حالات فردية لتعديلات فى بيانات الطلاب بعد غلق التطبيق الالكتروني يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو اختبار الطالب ورقيا فى المواد التى تترتب عليها هذه التعديلات بعد تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وموافاة الوزارة بهذه الحالات وصور من محاضر إثبات الحالة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتسببين عن هذه الأخطاء بالمدارس بسبب عدم انتهائهم من التعديلات اللازمة فى المواعيد المحددة سابقا.ص

تابع موقع تحيا مصر علي