عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب توافق على مناقشة قانون الثروة المعدنية لـ نائب التنسيقية محمد إسماعيل رغم تحفظ وزارة المالية

 لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

أكد النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومقدم مشروع قانون تنظيم الهيئة العامة للثروة المعدنية، أن تحويل الهيئة العامة للثروة المعدنية من هيئة خدمية الي اقتصادية أمر هام وحيوى لتطوير المنظومة، موضحا أن مشروع القانون يساعد في زيادة مساهمة قطاع الثروة المعدنية في ناتج الدولة من نصف في المائة الي ٦ أو ٧٪؜.

تحيا مصر 

صناعة النواب تصوت بالموافقة علي مناقشة قانون الثروة المعدنية لنائب التنسيقية رغم تحفظ وزارة المالية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة، بمجلس النواب، برئاسة معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء.

أضاف إسماعيل أن هناك فشل ذريع في إدارة الهيئة العامة للثروة المعدنية ومن ثم فإن تحفظ وزارة المالية علي مشروع القانون أمر غير مقبول بالمرة.

وكان ممثل وزارة المالية أعلن تحفظه علي مشروع القانون خلال اجتماع اللجنة في الوقت نفسه تحفظ مقدم مشروع القانون علي ما وصفه بضعف تمثيل وزارة المالية خلال مناقشة مشروع قانون هام مثل قانون الثروة المعدنية.

من جانبه ذكر المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هذا المشروع سبق وتم التصويت عليه وأخذ الموافقة المبدئية علي مناقشة مشروع القانون.

وأجرى معتز محمود تصويتا جديدا علي مناقشة مشروع القانون وكانت نتيجة التصويت هو موافقة اللجنة علي مناقشة مشروع القانون رغم تحفظ وزارة المالية.

من جانبها أيدت نيفين الجامع عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ،فكرة مشروع القانون الذي تقدم بها النائب محمد اسماعيل بشأن تنظيم الهيئة العامة للثروة المعدنية مؤكدة أن هناك أمثلة لدول فعلت واستغلت الثروة المعدنية مثل السعودية فلماذا لا تفعل مصر هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي